من هو النبي شيت وما قصته؟

هل تعرف من هو النبي شيت وما قصته؟ ،يظن البعض أن آدم عليه السلام كان له ولدين فقط وهما قبيل وهبيل لكن هذا ليس صحيحًا فقد كان شيت هو الأخ الثالث لهما، نعم إنه من نسل آدم ولكنه لم يولد إلا بعد مقتل أخيه هابيل بحوالي 5 سنوات. وأصبح نبيًا من بعد والده آدم الذي خفف الله عن قلبه الحزن الذي تولد نتيجة هذه الجريمة الشنعاء الذي فعلها أخ في أخوه، بإعطاءه ولد آخر حسن الخلق، ولأن آدم اعتبره هبة من ربه فقد سماه شيت. وفي سطور هذا المقال سنذكر لكم تفاصيل مهمة حول من هو النبي شيت وما قصته؟.

قد يهمك: قصة نبي الله يوسف

من هو النبي شيت وما قصته؟

لكي تعرف من هو النبي شيت وما قصته؟ تابع قراءة هذه الفقرة، حيث بدأت قصة شيت بتلقيه العلم والمعرفة والدين على يد أبيه آدم فقد كان يسعى آدم جاهدًا أن ينشئ ابنًا صالحًا تقيًا يحب الله ويخافه، ونجح آدم في ذلك بفضل ربه فقد تعلم شيت منه الكثير من الأمور من بينها أهمية العبادة في الخفاء لأن فيها إخلاص لله وحده بعيدًا عن الرياء، وقصة نوح عليه السلام وما حدث لقومه ونجاته هو والمسلمين من الطوفان العظيم. وكانت كل هذه العلوم في تلك الفترة له وحده قد كان مفضلًا ومميزًا بها عن غيره. وأوصى آدم ابنه شيت قبل موته أن يكون خليفة من بعده في الأرض ويعمرها بما تعلم ولكن ينبغي عليه توخي الحذر والابتعاد عن أخيه القاتل حتى لا يمسه بالضر مثلما فعل مع هابيل، فقد كان الدافع لقتله لأخيه هو الحسد والغيرة.

لماذا حرم الله الزواج على النبي شيت؟

في ظل خلافة آدم على الأرض لم يكن زواج الأخ من أخته التوأم حلالًا لكن كان المسموح به هو زواج أخ من أخته التي جاءت في الحمل التالي أي في البطن الثانية. لذلك لم تكن هناك أنثى جاهزة للزواج بشيت حتى جاءت له أخت بعد حوالي 4 أعوام من ولادته، فكانت له الزوجة فيم بعد وأنجب منها أنوش الذي اتبع نهج والده بعد وفاته، فقد كان هذا الولد قريبًا من والده وتعلم منه حتى أصبح جيدًا في تطبيق نفس السياسة التي قام بها أبيه. وبعد أن عرفت من هو النبي شيت وما قصته؟ يلزمك أن تعرف بعض المواضع التي ذكر فيها نبي الله شيت فقد ذكر في حديث النبي عليه الصلاة والسلام، بأنه تسلم 50 صحيفة نزلت عليه من عند ربه وكان له قوم صالحون من ذريته وهم الصابئين أخذهم وصعد بهم إلى الجبل ليسيروا على النهج القويم ويبتعدوا عن المعاصي واللهو والأفعال التي لا ترضي الله. فقد كان على الجانب الآخر يعيش أبناء قبيل داخل السهل في همجية فكانوا طيلة الوقت يستمعون للمعازف ويتبعون أهوائهم ويتبعون سبل الشيطان وهذا ما خشيه شيت على قومه فحتى لا تغريهم مثل هذه الفتن صعد بهم للجبل ونهاهم عن النزول للسهل.

قد يهمك: قصة النبي سليمان عليه السلام

هل شيت هو إدريس؟

إذا كنت لا تعرف من هو النبي شيت وما قصته؟، فقد تظن أن شيت هو نفسه إدريس، لكن هذا خطأ فإن إدريس نبي وهو من نسل شيت، فلا يمكن القول أن الاثنان شخصية واحدة.

كيف مات النبي شيت

في موضوع من هو النبي شيت وما قصته؟، ستلاحظ ان أعمار الأنبياء الأولين كانت كبيرة على عكس أعمارنا اليوم، ففي الوقت الحالي الأفراد تموت في عمر الستين والسبعين أو حتى المائة، ولكن عاش آدم لعمر يناهز 1000 سنة من ضمنهم أعمار عاشها في الجنة وأخرى عاشها عندما هبط على الأرض، ومن بعده عاش شيت 912 سنة ثم توفاه الله وقيل أنه مرض قبل موته وعندما وافته منيته دفن في نفس المكان الذي دفن فيه أبويه آدم وحواء وهو في بقعة أبي قبيس.

كيف استمر نسل البشر بعد موت هابيل؟

استمر نسل البشر بعد موت هابيل بإنجاب آدم لولد اسمه شيت، ثم عندما عاش شيت مدته على الأرض وأنجب أنوش وغيره من الأولاد والبنات، مات شيت وأنجب أنوش هو الآخر بذكر اسمه قينان والكثير من الخلفة، ثم أنجب قينان بمهلائيل وهو صاحب الوصية ومعه نسل آخر، وهكذا استمر التكاثر وزيادة الأفراد حتى جئنا نحن وأصبح هناك قوم كثيرون على الأرض أصلهم يعود إلى آدم وابنه شيت وأحفاده.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?