مشروبات ممنوعة للحامل

هل يوجد مشروبات ممنوعة للحامل؟، قد تندهش إذا عرفت أن الإجابة على هذا السؤال نعم يوجد مشروبات لا يجب تناولها للحامل، ففترة الحمل هي فترة جديدة على المرأة التي ستصبح أمًا لأول مرة في عمرها لذلك لا يكون بوسعها معرفة كل شيئ عنها وهي فترة صعبة وتحتاج إلى الرعاية والاهتمام، فإذا لم تكن الحامل جدية في الالتزام بالطعام الصحي فربما سيؤثر ذلك على صحتها وصحة جنينها في بطنها، ولهذا الغرض قررنا أن نقدم لكم معلومات عن أطعمة ومشروبات ممنوعة للحامل حتى يتم استبعادها تمامًا من قائمة الوجبات التي يتم تحضيرها للمرأة الحامل إلى أن تنتهي من تلك الفترة العصيبة.

قد يهمك: أكلات مفيدة للحامل

مشروبات ممنوعة للحامل

قد تظن الحامل أنها في حاجة إلى الفيتامينات لتصبح قادرة على تحمل أعراض الحمل فتكثر من تناول الفاكهة والعصائر المتنوعة وأن السوائل جيدة لها فتركز على ما يهواه قلبها وتشرب الكافيين، ولكن يجب ألا تميل لتلك العادات اليومية التي كانت تتبعها قبل الحمل لأنها في الغالب ستؤثر سلبًا عليها، فحسب ما ذكرت المواقع الطبية على الإنترنت أن من ضمن مشروبات ممنوعة للحامل ما يلي:

1.      النسكافيه والقهوة

إن إدمان القهوة في فترة الحمل غير مستحب ولكن إذا كان صعبًا على الحامل أن تتوقف عنها نهائيًا خلال مدة الحمل فالمسموح لها ولا يجب الزيادة عليه هو فنجان واحد صغير من القهوة في اليوم بحجم >  200 مجم، ولكن الإفراط فيها قد يؤدي إلى موت الجنين أو التأثير على وزنه.

2.      عصائر الفاكهة المصنعة

علب العصائر التي تباع في المحلات ليست آمنة على الحوامل فقد تؤدي للإصابة بالإشريكية القولونية وهي كائنات ممرضة بكتيرية تظهر في هذه المحتويات التي لم تجرى لها عملية البسترة.

هل بيبسي يؤثر على الحمل؟

نعم يعتبر أي مشروب غازي من مشروبات ممنوعة للحامل والتي ترفع السكر في دم الحامل كما أنه غير مرغوب به من جانب أنه يحفز زيادة الوزن، والسمنة ليست مطلوبة في الحمل لأنها تؤثر على المرأة وتشعرها بزيادة الضغط النفسي والتعب الجسدي.

قد يهمك: أهم الفيتامينات للحامل

ما هي المشروبات الساخنة الممنوعة للحامل؟

لا يعتبر مشروب الشاي آمنًا طالما أنه يحتوي على نسبة ولو قليلة من الكافيين حيث يمكن اعتباره من مشروبات ممنوعة للحامل، وكذلك الحليب الخالي من مواد البسترة وكذلك الياغورت المضاف إليه محليات مصنوعة وأي مشروب طاقة عمومًا.

ما هي المشروبات الساخنة المفيدة للحامل؟

وبعد أن عرفتي ما هي مشروبات ممنوعة للحامل نقدم لك المشروبات المفيدة لك والتي يجب عليك احتسائها في يومك، وهي مشروب الأعشاب الذي يستعمل للتخلص من تقلصات البطن والمعدة مثل:

  • مشروب السحلب.
  • مشروب الكرواية.
  • مغلي الكمون.
  •  شاي الينسون.

أما المشروبات الباردة المسموح بها فهي:

  • عصير الجرجير.
  • عصير فاكهة الجوز المصنوع منزليًا.
  • عصير الليمونادا أو أي نوع فاكهة مناسب.
  • مشرب خضار السبانخ.

ما الممنوع على الحامل في الشهور الأولى؟

وبعد أن عرفتي ما هي الأعشاب التي يجب على الحامل تجنبها؟ والأعشاب المقبولة في فترة الحمل أصبح من الضروري أن تعرفي ما هي الأطعمة الممنوعة للحامل في الشهور الأولى وهي:

  • الأسماك الغنية بعنصر الزئبق فمن المعروف أن للمأكولات البحرية أهمية كبيرة بفضل محتوياتها المناسبة من العناصر المعدنية بجانب المواد البروتينية التي يريدها الجسم، ولا بأس على الحامل أن تتناول هذه المكونات فيم عدا المليئة بالزئبق لأنها تدمر الخلايا العصبية للأجنة وخطرة لأقصى درجة.
  • من محظورات الحمل في الأشهر الأولى أيضًا تناول اللحوم النيئة التي لم تأخذ حقها في التسوية على النار تلك التي يسمونها نصف تسوية أو مدخنة.

ما هي الفواكه المضرة للحامل في الأشهر الأولى؟

من العصائر الرمضانية التي لا يجب أن تتناولها الحامل عصير التمر هندي وكذلك يفضل عدم تناول التمر أو البلخ، وهناك أنواع من الفواكه غير مصرح بتناولها للحامل حسب ما أظهرت لنا بعض المواقع المهتمة بهذا المحتوى الهام كالبابايا وثمار الأناناس.

ما هو أفضل عصير للحامل؟

وبعدما عرفتي ما هي المشروبات الساخنة الآمنة للحامل؟، إليك بأفضل مشروب للحامل وهو عصير الجزر المكافح للأمراض السرطانية وكذلك التفاح الأحمر.

الخضروات الممنوعة للحامل

قد يكون الملفوف غير مناسب تناوله للحوامل ولكن لا توجد معلومة مؤكدة على ذلك، ويفضل ألا تتناول الحامل الخضر التي تتضمن على سطحها النموات البرعمية لأنها ستسبب لها الأرق والصداع والتقيؤ وتشنجات البطن وأعراض أخرى متعبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?