طريقة عمل البامبوليني

البامبوليني من أشهى الحلويات الغربية فهي ذات أصل أوروبي وتحضر بنفس طريقة الدوناتس ولكنها محشوة من الداخل بالحشوات المفضلة للنساء والأطفال مثل: الشوكولاة، والكريمة، والآيس كريم، والكراميل، والحليب المكثف، إلخ. وقد ظهرت طريقة عمل البامبوليني في الفيديوهات بعد تجربته ومعرفة الوصفة الصحيحة لصنعه وحققت هذه المقاطع مشاهدات عالية بسبب شكل حلوى البامبوليني التي تأخذ العقل، ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من المخبوزات أصبح رائجًا في الدول العربية ويتم استعماله حاليًا كمشاريع صغيرة لربات البيوت حيث يباع كوجبة سريعة في المناسبات أو في أي وقت على سبيل الترفيه، وفي هذا الموضوع سنذكر لكم طريقة عمل البامبوليني بالنوتيلا.

قد يهمك: طريقة عمل حلوى الموتشي

طريقة عمل البامبوليني

تتميز الدونات الإيطالية أو المعروفة بمسمى بامبوليني أو بومبوليني بأنها قرص قطنية هشة لها قوام يشبه الأسفنج فهي منتفخة مثل الفينو ولكنها تبدو طرية ومناسبة لأي نوع من الحشوات التي تحضر لإضافة نكهة مميزة للمخبوزات، وتساعد هذه الحلوى على تحسين الحالة النفسية للفرد بفضل مكوناتها والتي في الغالب لا تخلو من الشوكولاة التي تلعب دورًا كبيرًا في رفع هرمون السعادة في الجسم، كما يمكن للأمهات تحضيرها للأطفال لتغذيتهم من خلال حشوها بمربى الفراولة الغنية بالفيتامينات والمعادن وكذلك الحليب المخفوق مع الكريمة أو حتى عسل النحل الطبيعي، وتختلف طريقة عمل البامبوليني من شخص لآخر حسب الذوق.

 وحتى يتم تحضير البامبوليني لابد من وجود المكونات الآتية وهي:

  1. من 3-6 أكواب طحين ( دقيق أبيض ).
  2. نصف كوب من الحليب.
  3. 3 ملعقة زيت دوار الشمس أو أي نوع من زيت الطعام.
  4. 3 ملاعق سكر.
  5. عبوة صغيرة بنكهة البرتقال أو ربع كوب عصير برتقال أو كوكاكولا بنكهة الفاكهة.
  6. بيضة واحدة.
  7. ملعقة خميرة بيرة.
  8. عبوة صغيرة من الفانيلا.
  9. ربع ملعقة ملح.
  10. باكيت كريم شانتيه بالحجم المناسب الذي يكفي لعمل كوب كريمة أو عبوة نوتيلا ( اختياري ).
  11. 4 حبات بيض يؤخذ منه الصفار فقط.

قد يهمك: طريقة عمل الدورياكي

طريقة تحضير حشوة البامبوليني

وبعد أن عرفت مكونات البامبوليني أصبح من السهل تطبيق طريقة الدونات المحشية بالنوتيلا، ولكن دعينا أولًا نخبرك بأول خطوة في طريقة عمل البامبوليني وهي عمل الحشوة كما يلي:

  1. أحضري إناء عميق واسكبي فيه قدر من الحليب وليكن 3 كوب أو أقل ثم ضعي عليه عبوة الكريم شانتيه، ودعي المكونين على نار هادئة مع التقليب.
  2. بعد دقائق من التسخين اطفئي الموقد وانتقلي للخطوة الثانية وهي خفق صفار عدد 4 بيضة مع كم مناسب من السكر.
  3. أضيفي للخليط البارد الطحين مع الفانيلا ثم قومي بتسخينه على النار.
  4. اسكبي الخليط الأول وهو عبارة عن كريمة + حليب فوق خليط الفانيلا بالبيض والسكر والدقيق.
  5. استعملي الملعقة الخشب أو المضرب اليدوي في التقليب المستمر حتى تحصلي على مزيج ذو قوام متماسك وثقيل مثل قوام المهلبية.
  6. أحضري بولة وضعي فيها الحشوة وغطيها بكيس بلاستيك واتركيها في المبرد لمدة ساعتين على الأقل.

طريقة تحضير عجينة الدونات الإيطالي

بقي الآن طريقة عمل الدونات المحشي وهي سهلة جدًا فكل ما عليكي فعله هو حفظ خطوات عمل العجينة، ويمكنك أن تعجنيها بيديك أو باستعمال العجان الكهربي، وطريقة عمل البامبوليني ( العجينة ) هي:

  • قومي بتقليب الخميرة الصلبة في الماء الدافئ وقلبيهم جيدًا واتركيهم جانبًا.
  • أحضري حلة العجن وضعي فيه الطحين + السكر + ورشة الملح + ملعقتين من الفانيلا + البيض ( الصفار والبياض معَا بدون فصلهما ).
  • ضعي الخميرة فوق المكونات ثم ابدأي بالعجن بقوة باستعمال قبضتي يديك، ثم قومي بإذابة قطعة من الزبد وأضيفيها للعجينة واستمري بالعجن.
  • بعد حصولك على عجينة سهلة الشد ( مثل المطاط ) وطرية لا زالت تلتصق بأصابعك ولكن بنسب قليلة، قومي بعمل كور متوسطة الحجم منها.
  • قومي برش الدقيق على أرضية الصينية وضعي عليها كور العجين لتأخذ حقها في التخمر، وضعيها ف غرفة دافئة واحرصي على تغطيتها بقطعة قماش.
  • قومي بعمل خطوة تخمر للمرة الثانية ولكن قومي بتصغير الكور وتشكيلها للمرة الأخيرة، وبعد التخمر اقليها في الزيت الساخن ولكن احرصي على جعل شعلة النار هادئة لتمام تسوية العجين من الداخل والخارج.
  • بعد خروج العجينة بغلاف ذهبي أو بني قومي بثقبها من إحدى طرفيها واملئيها بحشوة الكريمة أو النوتيلا الجاهزة باستعمال كيس الحشو.

 تقديم أطباق البامبوليني

وأخيرًا بعدما عرفتي طريقة عمل البامبوليني ( بومبوليني حلويات ) عليكي بتقديمها بشكل جيد في طبق تقديم مستطيل الشكل مع رش السكر البودر فوقها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?