طريقة عمل كعك الارز الكوري الحار

في الوقت الحالي مع تقدم التكنولوجيا أصبح من السهل التعرف على ثقافات اليابان من جميع الجوانب وبالأخص جانب التغذية، فقد إنتشرت مؤخرًا وصفة طريقة عمل كعك الارز الكوري الحار، وهي غنية عن التعريف تباع جاهزة ومعلبة في المحلات بكوريا وقد تذوق العرب طعمها في المطاعم الأجنبية بالصوص الحار المرفق معها، ووجدوا أنها مذهلة وسريعة التحضير وتم تداول طريقة عمل كعك الارز الكوري الحار على صفحات السوشيال ميديا التي تهتم بالطبخ، حتى إن مواقع اليوتيوب المصرية بدأت في تنفيذ الوصفة بأكثر من طريقة والاسم الحقيقي للأكلة هو الدكبوكي، ويوجد منه الدكبوكي المطهو بالجبن والدكبوكي المطهو بالصوص البارد، والدكبوكي هو عبارة عن مهروس حبيبات الأرز المسلوقة ولكن يتم تشكيلها على شكل أصابع تشبه المعكرونة الأقلام، ويتم طبخها كوجبة سريعة للفطور أو الغداء وهي إقتصادية إلى جانب كونها شهية، ونقدم لكم طريقة عمل كعك الارز الكوري الحار في السطور الآتية بالتفصيل.

قد يهمك: طريقة عمل المشاوي السورية

طريقة عمل كعك الارز الكوري الحار

طريقة عمل الدكبوكي الكوري الحار

لعمل الدكبوكي الحار لابد من توفير المقادير المطلوبة والتي سنذكرها لكم في طريقة عمل كعك الارز الكوري الحار، والتي تتمثل في الآتي:

  • نصف كيلو من الأرز.
  • حبة بصل متوسطة.
  • ملعقة زيت سمسم.
  • 2 فص ثوم.
  • حبتين بصل أخضر.
  • البهارات التي تفضلينها.
  • معجون البندورة.
  • البقدونس.

طريقة عمل عجينة الدكبوكي

عليك بغسل الأرز جيدًا بالماء في مصفاة مرتين على الأقل للتخلص من الشوائب والأتربة العالقة بحبوب الأرز.

ضع مقدار 2 كاس من الماء على الأرز بعد غسله وضع البولة كما هي في الثلاجة لمدة 24 ساعة.

نقوم بتجفيف الأرز على درجة حرارة الغرفة بعد التخلص من الماء الزائد الموجود به.

يتم طحن الأرز في الكبة أو الخلاط بشكل تدريجي، حتى تحصلين على مسحوق ناعم من الارز يشبه الدقيق.

ضعي دقيق الأرز في منخل وقومي بالتخلص من الحبوب التي لم يتم طحنها بشكل كامل واستخدمي الدقيق الناعم فقط في وصفة كعك الارز الكوري.

أحضري طبق عميق لعجن دقيق الأرز عن طريق خلطه بمقدار مناسب من الماء، في كل مرة إسكبي الماء فوق الدقيق حتى تحصلين على عجين ذو قوام متماسك، وإستعملي يديك بعد ارتداء القفازات البلاستيك لتوزيع الماء في مسحوق الارز لتكون العجينة متجانسة وطرية.

قومي بتعريض العجين لبخار الماء الساخن حتى يصبح ناضجًا، ستعلمين بذلك فور استعمال الشوكة للتأكد من أن عجين الأرز أصبح متماسكًا أكثر من البداية، والمدة المناسبة لإخراجه هي 10 دقائق.

إستعملي مطرقة العجين لهرس عجينة الأرز وإستمري في عملية الطحن حوالي 10 دقائق أخرى، حتى يصبح العجين مناسبًا للتشكيل.

قومي بتكوير العجينة وقطعيها بالسكين إلى 4 أجزاء، كل جزء قومي بطيه براحة يديك حتى يصبح طويلًا، ويجب أن تقومي بفرده على طاولة خشبية مدهونة بزيت الزيتون أو السمسم.

قومي بتقطيع الأجزاء الطويلة الأسطوانية إلى قطع بطول 2 سم، ويمكنك استعمال المسطرة للحصول على أصابع دكبوكي بنفس الطول.

قد يهمك: طريقة عمل سلطة الفتوش

طريقة عمل كعك الارز الكوري الحار

دكبوكي كعك الأرز الكوري ( الخطوة الثانية )

بعد أن انتهيتي من عمل عجينة الكبوكي يتطلب الأمر تحضير الصوص وهو الأساس في حصول الدكبوكي على هذا الطعم الشهي في طريقة عمل كعك الارز الكوري الحار، والصوص يتم تحضيره كالآتي:

  • قطعي البصلة الكبيرة إلى أجزاء صغيرة جدًا ثم جهزي طاسة وضعي فيها الزيت لمدة دقيقة ثم قلبي بها البصل حتى يأخذ اللون الذهبي.
  • إهرسي 2 فص ثوم وضعيهم فوق البصل في الطاسة، وقلبيهم جيدًا لمدة دقيقتين مع رشة ملح وفلفل وبهارات اللحم والزنجبيل، والشطة الحمراء.
  • ضعي 3 ملاعق كبيرة في الطاسة من صلصة الطماطم الجاهزة ( معجون البندورة )، ثم إسكبي فوقهم 2 كوب ماء فاتر وقلبي الصوص جيدًا على نار متوسطة لمدة خمس دقائق.
  • أضيفي ملعقة واحدة كبيرة من صوص الصويا إلى المزيج، مع ربع ملعقة سكر وقلبيهم مع بعضهم البعض.
  • أخيرًا إتركي الصوص حتى يصل إلى نقطة الغليان ثم ضعي بداخله أصابع الدكبوكي وقلبيه في الصوص، وإنزلي بشرائح البصل الأخضر عليه لمدة 15 دقيقة.
  • يمكنك تقديم الدكبوكي لأطفالك في بولة مع الإندومي المطهو في صلصلة كعك الارز الكوري الحار وزينيه من الأعلى بورق البقدونس، وإسلقي البيض ليؤكل معه وبالهناء والشفاء.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?