اهمية اليوغا للجسم

اهمية اليوغا للجسم كبيرة جدًا لأنها تحافظ على رشاقة الجسم بحيث أن التمارين التي يتم القيام بها في اليوجا تساهم في الحفاظ على وضعية عمودك الفقري مستقيمًا وبالتالي هذا يكسب الفرد الثقة بالنفس في مشيته وفي جلسته، كما أن اليوغا هي وسيلة جيدة للتعرف على النفس والتأقلم عليها ووصول كل شخص إلى ذاته الحقيقية عن طريق تمارين الاسترخاء، تلك التمارين يتم فيها إخلاء العقل من كل الأفكار السلبية وإشغاله بالأهداف الإيجابية التي تطمح إليها الذات، وبالتالي يتم فك البلوكات عن الوعي ومع استمرار القيام بتمارين الاسترخاء يصبح الشخص واثقًا في أهدافه ويتمكن من تحقيقها ولا يرى أي عائق في ذلك، وفي السطور الآتية سنوضح لكم اهمية اليوغا للجسم.

قد يهمك: قوانين التحكيم في كرة القدم

اهمية اليوغا للجسم

فوائد اليوغا النفسية

اليوغا لا تقتصر فوائدها على الجسم بل فوائدها تشمل الأعصاب والحالة النفسية للفرد، وإليكم اهمية اليوغا للجسم والنفسية في السطور الآتية:

إذا كنت تعاني من الرهاب والقلق فعليك بلعب اليوغا كل يوم ساعة أو ساعتين على الأقل، لأنها ستشعرك بالهدوء وسكينة النفس.

اليوغا تجعلك قادر على السيطرة على حالات الغضب المفاجأة التي تأتي عند التعرض للمواقف الصعبة، وتساهم في منحك السلام النفسي الذي يصنع منك شخصًا ذو شخصية فريدة لا يمكن أن يقف بطريقه عائق للوصول إلى ما يسعى.

اليوغا تلعب دور فعال في تخليصك من الأفكار السلبية التي تقيد عقلك وتجعله حبيسًا لها، وبالتالي تمنح عقلك الراحة والقدرة على التركيز والاستيعاب، لذلك يفضل ممارسة اليوغا في الصباح الباكر لبدء يوم جيد كله نشاط وحيوية.

اليوغا تعالج جميع المشاكل النفسية بلا استثناء وتعالج الأمراض الجسدية مثل: القولون وآلام الرأس والعمود الفقري.

اليوغا تمنحك حب الذات الذي يجعلك لا تنتظر الحب من الآخرين، ويشغلك بالتركيز على ذاتك ما يجعلك لا تهتم لآراء الآخرين فيك وانتقاداتهم وتصنع فيك روحًا ممتنة ومحبة وتحميك من الإصابة بالحقد والحسد والكراهية.

ممارسة اليوغا يمنحك القدرة على التشافي الذاتي من كل مشكلة تواجهك، وتعطيك ثقة بالذات في حل الأمور وحدك دون الحاجة إلى الاستعانة بأشخاص خبيرة في الحياة لمساعدتك.

اليوغا تفتح مداركك على أمور لم تكن تنتبه لها مسبقًا وتجعلك واعيًا بخططك التي ترغب في تطبيقها حاضرًا وفي المستقبل، وتقضي على مشكلة الخوف من الآتي وتمنحك الثبات والعزيمة في التحديات داخل مضمار الحياة.

اليوغا تحسن الميزاجية فإن كنت شخص لديه تقلب في الميزاجية فيوميًا ممارسة اليوغا ستقضي على هذا الشعور تدريجيًا، لن تشعر سوى بالنور الذي يدخل من نافذتك ولن ترى الظل، لن تشعر سوى بالنسيم يداعب شعرك ولن تشعر بالحر، ستأتيك كل المشاعر الإيجابية لتحل محل السلبية.

اليوغا تعالج مرض نفسي اسمه الوسواس القهري وهو مرض خطير يسبب للأشخاص المصابين به الذعر طيلة الوقت والانطواء وحب العزلة والفشل في الكثير من الأمور الحياتية، ولكن اليوغا تغير كل ذلك وتمحي كل التراكمات والضغوطات التي لا فائدة منها.

قد يهمك: معلومات عن كمال الأجسام

اهمية اليوغا للجسم

فوائد اليوغا للبشرة

اهمية اليوغا للجسم لا تتوقف على الأعضاء الحيوية الداخلية وحسب بل يوجد فوائد للجسم من الخارج مثل الجلد والبشرة، وإليكم فوائد اليوغا للبشرة في السطور الآتية:

اليوغا تساهم في التخلص من شيخوخة البشرة وتجاعيدها التي تاتي نتيجة نقص في مادة الكولاجين التي يفرزها الجلد بصورة طبيعية.

اليوغا هي عبارة عن تمارين يتم عملها لجلد الوجه للحفاظ على إشراقه وحمايته من البهتان، كما تساهم في توريد البشرة بسبب حركات دروانية يتم عملها ضمن التمرين تسبب في تدفق دموي في أوردة الوجه.

تنشط اليوغا إنتاج كولاجين أكثر من البشرة خصوصًا للأشخاص الذي تقدم عمرهم عن 30 عامًا، لأن في هذا العمر يبدأ الكولاجين في الإنخفاض بصورة تدريجية.

اليوغا تساهم في تقليل إنتفاخات العين والجفون وأي منطقة متورمة في وجهك تحد من التهابها سريعًا وعلاجها.

تهديء تهيجات البشرة وتحمي من الاصابة بحب الشباب والحساسية وبالتالي تظهر البشرة نقية وصافية.

تساهم في إبراز ملامح الوجه وزيادة نضارته كما أنها قد تكون سببًا كبيرًا في تفتيح البشرة ووصولها إلى الدرجة المناسبة، بحيث يكون هناك تجانس في لون البشرة والتخلص من الاسمرار والمناطق الداكنة.

اليوغا قادرة على زيادة جمالك لأنها تعالج البشرة وتشدها وتساهم في نفخ الخدود وظهورها بشكل أكثر جاذبية دون الحاجة إلى استعمال حقن البوتكس وغيرها من العلاجات التجميلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?