وظائف مسائية لزيادة الدخل- 5 وظائف أونلاين للطلبة

في الغالب لا يجد الطلبة عملًا في الخارج خصوصًا أنهم لم يحصلوا على درجتهم العلمية بعد ولم يتسلموا شهادة التخرج، لهذا السبب يستعلم الأفراد عن وظائف مسائية لزيادة الدخل، وفي هذا المقال سنذكر لكم أنسب 5 وظائف للطلبة التي يمكنهم القيام بها في المساء بعد انتهاء فترة الجامعة بحيث يكون هناك الفرصة لإتمام إعمالهم بدون أن تشغلهم عن الدراسة، ومن الجيد ان أغلب تلك الوظائف تكون عن بعد وبراتب فوري يحصل عليه الطالب بمجرد انهاءه للتاسك المخصص له.

قد يهمك: مشاريع لم تخطر على البال

وظائف مسائية لزيادة الدخل

هناك وظائف أونلاين تتطلب امتلاك الخبرة المسبقة وهناك وظائف عن بعد بدون أي خبرة، وفيم يلي سنذكر لكم أمثلة على وظائف مسائية لزيادة الدخل:

1.      العمل في إدارة الصفحات الإلكترونية

وهي مهمة بسيطة للغاية لا تحتاج من الشخص سوى الجوال والإنترنت، ووظيفة المودريتور تحتاج إلى التفرغ ولكن ليس طوال اليوم لأنه بامكانه اختيار شفت مسائي للعمل إذا كان غير قادر على متابعة صفحات السوشيال ميديا بالنهار، ورواتب المودريتور عالية تبدأ من 2000 حتى 7000 ج، هذا لأنهم يديرون المواقع والصفحات الاجتماعية بشكل كامل بحيث يقوموا بمتابعة التعليقات والرد عليها، والاجابة على أسئلة العملاء في الدردشات الخاصة، ونشر البوستات، والترويج للمنتجات والمساهمة في عمليات البيع والشراء حسب نوع المجال الذي تم إنشاء الصفحة أو موقع الويب لاجله.

2.      بيع الكورسات عبر الإنترنت

إذا كنت تمتلك منصة مشهورة ومتصدرة على جوجل يمكنك الاستفادة منها بالتسويق لكورساتك، واجعل محتواك عبارة عن منشورات وفيديوهات تسويقية عن مهارتك في مجال معين، فمثلًا يمكنك أن تعطي كورس في مجال الانفوجرافيك أو المونتاج أو التصاميم الهندسية إلخ. قبل أن تقوم بالبدء في هذا المجال حدد هدفك وحدد نوع المهارة التي ترغب بإفادة الأفراد بها ويجب أن تكون متقنًا لها لأقصى درجة حتى توفر معلومات شاملة عن هذا المجال لعملاءك ويجدوا المصداقية في محتوياتك، ليس من المفترض ان تمتلك موقع إلكتروني لبيع دوراتك التدريبية عليه، لأنه يمكنك تمويلها على الفيسبوك وتجميع العملاء المهتمين لمنحهم تلك الدورات من خلال فيديوهات يتم بثها على برنامج الزووم.

قد يهمك: كيف أكون اقتصادية في بيتي

وظائف أونلاين لزيادة الدخل

إذا كانت عمليات بحثك عن الوظائف تقتصر على عمل بالمنزل لزيادة الدخل، فلا يوجد أمامك سوى الاستثمار في خبراتك وتقديم الخدمات الحصرية للعملاء والحصول مقابلها على المال، ويمكنك أن تجد هؤلاء العملاء من خلال جروبات الفيسبوك والتويتر أو من خلال مواقع العمل المشهورة مثل: لينكد ان، وخمسات، ومستقل، وأب وورك، إلخ. وإليك أهم 3 وظائف مسائية لزيادة الدخل، وهي كالتالي:

3.      التفريغ الصوتي

وهي وظيفة مجهدة بعض الشئ لكنها يتم احتساب أجرها بالدقيقة، يمكنك أن تعثر على العميل الذي سيعطيك أجرًا كبيرًا مقابل تفريغك للملفات الصوتية. وهذه الوظيفة تعتمد على اتقان اللغة سواء العربية أو الإنجليزية حسب اللغة التي تم التحدث بها في الفويسات أو الفيديوهات المراد تفريغها، بحيث يتم كتابة ما يتم سماعه بدون أي إضافات أو نقصان مع ضبط القواعد النحوية عند التدوين.

4.      التصوير الفوتوغرافي

إذا كنت تريد وظائف مسائية لزيادة الدخل فلن تجد أفضل من التصوير الفوتوغرافي، إنها وظيفة ممتعة كل ما ستحتاجه منك هو كاميرا عالية الجودة لتصوير اللقطات الجميلة للطبيعة والمعالم السياحية والأشخاص والمنتجات وغيرها، حسب حاجة العملاء، حيث يتم الاستفادة من تلك الصور في التصاميم وعمل الفيديوهات وإنشاء المنشورات الفعالة على الصفحات. يمكنك بيع الصور التي تأخذها بالكاميرا الخاصة بك لمن يهمه الأمر بالمبلغ الذي تحدده انت.

5.      يوتيوبر

هناك الكثير من وظائف مسائية لزيادة الدخل ومنها وظيفة منشئ قناة اليوتيوب،يمكنك أن تبدأ من الصفر بالإمكانيات المتاحة لديك لعمل قناة يوتيوب ونشر محتويات الترندات عليها لضمان التصدر، فإذا كنت غير خبير بهذا الأمر لا بأس يمكنك البحث عن المحتويات الأكثر شعبية والبدء فيها وشراء خدمة تعديل سيو وصف الفيديوهات وإضافة عنوان شيق من الفري لانسرز المتاحين على جروبات العمل أونلاين بالفيسبوك.

وأخيرًا نود إخبارك بأنه يوجد وظائف مسائية لزيادة الدخل  (وظائف نصف يوم ) لا تتطلب الإنترنت إذا كنت لا تحب العمل على الشاشات الرقمية مثل: (وظائف مسائية في عيادات، وظائف فترة مسائية في جيم، ووظائف في السوبر ماركتات والصيدليات شفت ليلي، إلخ ).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?