مشاريع لم تخطر على البال

لم تسنح لك الفرصة بعد لتؤسس لنفسك مشروع مربح؟، إذًا أنت في حاجة لقراءة موضوع اليوم وهو عن مشاريع لم تخطر على البال ستجعلك مميزًا في السوق وربما لن تجد الكثير ممن ينافسونك في هذا المجال الاستثماري، يمكنك أن تبدأ خطتك المبتكرة بأي مبلغ مالي لديك، ولكن أولًا اضطلع على أفكار مشاريع مجنونة سنعرضها لك في الفقرات الآتية.

قد يهمك: كيف أكون اقتصادية في بيتي

مشاريع لم تخطر على البال

مع كثرة البحث على الإنترنت عن وظائف ومشاريع مستقلة ستجد أن غالبية المشاريع التي يكررها عليك متصفح البحث عبارة عن مشاريع أونلاين، ولكن هذا يعتبر غير عمليًا للبعض ممن لا يفضلون الجلوس خلف الشاشات الرقمية لممارسة أعمالهم بالطلب أو لتأسيس مشروع رقمي يمكنه أن يفقد صلاحيته في أي وقت، وهذا الأمر لم يمر علينا ففي تلك الفقرة سنضع لك نبذة مختصرة حول مشاريع لم تخطر على البال يمكنها ان تحقق لك في اليوم الواحد مبلغًا من المال في حدود ألفًا من الجنيهات، وهي كالتالي:

1.      إنشاء شركة تخييم استثمارية

ربما لم تسمع من قبل بالخدمات المقدمة من شركات التخييم إنها مطلوبة في كثير من الدول لعمل رحلات مميزة في الليالي الصيفية، إذا قمت بعمل شركة تخييم وقمت بعمل إعلان عنها ومولته فسيكون هناك فرصة لإقبال العملاء عليك من كل مكان للاستمتاع بتخييم فاخر في الأماكن الصحراوية والريفية الخلابة التي تختارها تلك الشركة، ومن الرائع أن شركة التخييم ستوفر كل متطلبات إنشاء الخيام والترفيه في هذه الجولات بعد دفع رسوم الاشتراك.

2.      الزراعة الذكية

وهي مشاريع لها مستقبل لأنها تعتمد على الزراعة بأقل الإمكانيات وفي مساحات صغيرة، إنها مهنة اقتصادية للغاية وستجعلك قادرًا على زراعة نباتاتك ورعايتها من خلال ما يعرف بالأصيص الذكي، الذي سيساهم على تزويد تربة حديقتك بالماء بشكل تلقائي وفقًا للزمن الذي تم ضبطها عليه.

3.      التخلص من الحشائش الضارة بواسطة حيوانات المزرعة

وهي عبارة عن مشاريع لم تنفذ في مصر لكن سمعنا بها في دولة كاليفورنيا إذ يتم إحضار سلالة كبيرة من الماعز لتقوم بنزع الحشائش من الأراضي الموبوئة وجزها نهائيًا، وهي بذلك تقوم بتنظيف الأرض من هذه الحشائش بدون أي مجهود من المزارع.

قد يهمك: مشاريع اقتصادية غير تقليدية

مشاريع غريبة في اليابان

هل تبحث عن مشاريع لم تخطر على البال إذًا لابد أن تضطلع على مشاريع غير منتشرة في مصر مثل تلك التي يتم إدارتها في اليابان لن تجد في غرابتها، وهذه المشاريع تتمثل في الآتي:

  • مشروع حل الواجبات المنزلية: حيث يتم الاستعانة بشخص يكرس وقته لحل الأسئلة في كافة العلوم المختلفة التي يدرسها الطلبة في المدارس، هذا في حالة لم يكن الطالب لديه الوقت لانهاءها فإنه يضطر إلى التعامل مع فري لانسر يؤدي له هذا العمل، وهو مشروع دخله ممتاز فكر بالمبادرة فيه.
  • مقهى القطط: وهو من مشاريع لم تخطر على البال ولم يتم التطرق لعملها إلا في اليابان، حيث يقوم المستثمر بفتح مقهي للأفراد ويوفر لهم خدمة انتقاء قط ليكون جليسهم في هذا المكان، حتى إذا كان الفرد ليس لديه من يؤنس وحدته يمكنه أن يجد الوقت الممتع مع قطه الخاص.
  • الفحص الآلي للحالة الصحية للشعر:هي مشاريع لم تخطر على البال وتستخدم في اليابان في مراكز التجميل وترميم الشعر، حيث يتم استعمال فرشاة آلية ويتم السير بها على خصلات لشعر لتقوم بإعطاء بيانات فورية عن حالة الشعر هل هو سليم وقوي أم متقصف ويحتاج للعلاج، كما تقوم بترشيح أفضل طرق العلاج للمستخدم بعد الاضطلاع على صحة الفروة والبصيلات.

ما هي أكثر المشاريع الصغيرة نجاحًا؟

بعد أن عرفت معلومات عن مشاريع لم تخطر على البال لابد أن تعلم إجابة هذا السؤالما هي أكثر احتياجات السوق المصري؟، وفيم يلينهتم بذكر المشاريع التقليدية المتبعة في أي مكان والتي يمكنها أن توفر لك ربحًا جيدًا في بلدتك، وهي:

  • مشروع توصيل الوجبات ( الدليفري ).
  • مشروع افتتاح مطعم لحوم وأسماك.
  • مشروع افتتاح فندق أو منتجع صحي.
  • مشروع افتتاح مخبز.
  • مشروع بيع الأغذية في السوبر ماركتات.

وبعد أن عرفت ما هي المشاريع التي لا تخسر؟ والتي يمكنها أن تصل بك إلى طمحاتك في عمل المكاسب الكبيرة، نختص بالذكر موقع يعطيك أفكار مشاريع لتنفيذها من المنزل وهو The Oasis وموقع Rita Harper.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?