أفكار تغليف شوكولاتة

الكثير من الهدايا تتطلب وجود قطع الشوكولاته المستوردة فيها نظرًا لجودة صناعتها وطعمها اللذيذ الذي لا يقاوم، ولكن أيًا كان نوع الشوكلاتة يجب أن يكون لصاحب الهدية أفكار تغليف شوكولاتة ممتازة لأن الأغلفة تلعب دورًا رئيسيًا في نشر البهجة على الأفراد كما أن لهذا النوع من الأعمال متعة خاصة عند تخصيص الوقت لآداء هذا العمل الفني على الذوق الشخصي، وتهتم الفتيات باستغلال موهبتها في صنع الشوكولاة وطرح أفكار تغليف شوكولاتة جيدة في صناعة قوالب الشوكلاتة بالمكسرات وعمل أنواع مختلفة من الشوكلاتة لبيعها في متاجر هدايا أعياد الميلاد ومحلات الحلويات، وفيم يلي سنقدم لك أفكار هدايا شوكولاتة بسيطة يمكنك الاعتماد عليها في مشروعك.

قد يهمك: وظائف مسائية لزيادة الدخل- 5 وظائف أونلاين للطلبة

أفكار تغليف شوكولاتة

سواء كنت ستقوم بصناعة الشوكولاتة بيدك في المنزل أو ستقوم بشراءها أولًا ثم صناعة الأغلفة لها ففكرة عمل غلاف الشوكولاة يجب أن تمر بمرحلتين مهمتين وهما:

  • مرحلة التجهيز والتسوق: وهي تتمثل في تجهيز مكونات الشوكولاة والنكهات أو شراء أطيب الأنواع من الشوكولاتة، فإن كانت ستقدم كهدية فلابد أنك تعرف جيدًا ما هي النوعية التي يحبها شخصك المفضل وعليك بالاهتمام بإحضارها.
  • مرحلة التغليف: وهي مرحلة يمكنها أن تظهر الشوكولاة بمظهر فخم وتزيد من قيمة الهدية إذا استخدمت أفكار تغليف شوكولاتة غير تقليدية، ولكن يجب أن يكون لديك هدف لتعرف ما الفكرة المناسبة في هذا العمل، فمثلًا: أغلفة شوكولاتة الأعياد الإسلامية تختلف عن أغلفة شوكولاتة الاحتفال بالمواليد الجدد، وعن الأغلفة المخصصة لحفلات الزفاف إلخ.

تغليف شوكولاته للمناسبات

إن شوكولاتة المناسبات لابد أن تكون أكثر تميزًا وملفتة وجذابة لذلك من أبرز أفكار تغليف شوكولاتة ما سنعرضه لك في السطور الآتية:

  • يمكنك أن تستعمل المجات الخزف والصيني الكبيرة والملونة للاحتفاظ بالشوكولاتات صغيرة الحجم مثل: الشوكولاتات ذات الأعواد البلاستيكية التي تم صبها عليها، ولكن يجب أن تضيف إضافات أخرى أنيقة مثل: استخدام شرائط الستان الزاهية لربط حزم الشوكولاة بها داخل المج، أو استعمال أعواد الريحان مع الأزهار الصغيرة بين رصات الشوكولاة، ويفضل أيضًا إضافة المارشميلو في قاع المج.
  • يمكن لف قوالب الشوكولاة المسطحة كلفات دعوات الأفراح مع إرفاق معها كارت باسم الشخص مع كلمات ود وحب، وورق تغليف شوكولاتة الذي يناسب هذا الغرض هو ورق الهدايا الخفيف وورق السلوفان اللامع.
  • يمكنك أن تستعمل الكرتون في صناعة عبوات رقيقة للشوكولاة على شكل قبعة تخرج، أو على شكل قلب كبير ملصق عليه الفوم الملون لإعطاءه لمسة إبداعية جميلة.

قد يهمك: مشاريع لم تخطر على البال

طريقة تغليف الشوكولاتة بالشفاف

أصحاب المشاريع الصغيرة يستعملون التغليف بالشفاف لانه أرخص وأفضل من حيث الشكل خصوصًا إذا كنت تستعمل قوالب مزينة داخل العبوة، لذلك يمكنك الاتفاق مع مصنع أكياس لتوريد لك أغلفة شفافة بنفس حجم مقاس قوالب الشوكولاتة الخاصة بك، لكي تضعها بداخلها مع لصق عليها علامتك التجارية واسم متجرك.

تغليف شوكولاته مع ورد

إذا كنت خبير بعمل بوكيهات الورد فلابد أنك قادر على اتخاذ أفكار تغليف شوكولاتة مميزة، مثل:

  • صناعة العلب الورقية وإحاطتها بالورود الوردية من الداخل أو الورود الحمراء لأنها أكثر أناقة ثم إضافة الشوكولاة إليها، مع توفير واجهة شفافة لتلك العلب لكي تظهر من خلف الغطاء الورقي.
  • يمكن أيضًا اتخاذ أفكار اقتصادية وغير مكلفة مثل: عمل بوكيه من الورد مع رص الشوكولاة العصوية فيها بطريقة أنيقة بالتناوب مع الأشكال المربعة الصغيرة، ويجب أن يكون لديك نظرة إبداعية لطريقة رص الورد بحيث تبدأ بالأزهار الكبيرة وتنتهي لأعلى بالصغيرة مع مراعاة أن تكون الشوكولاة في قمة البوكيه.

تغليف الشوكولاتة بالدانتيل

لديك أكثر من طريقة احترافية لتغليف الشوكولاته بالدانتيل بها، مثل:

  • التطريز بالدانتيل على الأقمشة لحياكتها بعد ذلك وتحويلها إلى محافظ صغيرة لحفظ الشوكولاة بداخلها.
  • يمكنك استعمال أوراق تغليف الكتب لعمل مكعبات تغليف الشوكولاة مع تزيينها من المقدمة بالدانتيل أو التل.

أفضل أنواع الشوكولاتة في مصر

من أحسن أنواع الشوكولاتة التي انتشرت في مصر الشوكولاة الداكنة وهي صحية وتحتوي على نسب عالية من الكاكاو ونسب أقل من السكر، كما تم توفير نكهات لهذا النوع يمكنك أن تتعرف عليه في بارات شوكولاة ديسباسيتو الغنية بنكهات المانجو والحليب بالكاجو والفراولة إلخ.

كيف أعمل الشوكلاته في البيت؟

يمكنك صناعة الشوكولاة في البيت من حبوب الكاكاو بعد تحميصها وتحويلها إلى بودر وطبقًا لمدة التحميص يمكنك أن تصل للنكهة المفضلة، ولكن هذه الخطوة صعبة وتتطلب إمكانيات كبيرة لذلك الحل الأمثل لصناعة الشوكليت في المنزل تكون بعمل إذابة لقوالب الشوكولاة الخام البيضاء أو السمراء ثم إضافة لها قطع الفواكه أو الكراميل أو الحليب وحبات اللوز والسوداني، ثم سكب السائل في قوالب وتركها لتتصلب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?