وصفة لتبيض الأسنان من الصفار

إن كنت ترغب في الحصول على وصفة لتبيض الأسنان من الصفار في البيت فهذا ما سنعرضه لك في هذا المقال، فرغم أن الأساليب الطبية الحديثة كانت لها تأثيرات رهيبة في تجميل مظهر الأسنان وظهورها بشكل أفضل مما كانت عليه في السابق، خصوصًا للأفراد المعتادين على شرب المشروبات التي تغطي طبقة الأسنان من الخارج باللون الأصفر مع كثرة تناولها كالقهوة والشاي والكاكاو، ظهرت الكثير من الآراء الإيجابية عن تجربة وصفة لتبيض الأسنان من الصفار بدون أي تكاليف باهظة، وهذا ما سنوضحه لكم فيم يلي.

قد يهمك: حل نهائي لرائحة الفم الكريهة في أسبوعين فقط

وصفة لتبيض الأسنان من الصفار

خلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق

من المكونات الطبيعية تستطيع عمل معجون الأسنان الذي يصلح للتبييض الفوري إن كنت تعاني من الخجل بسبب إنكشاف أسنانك عند التحدث أو الإبتسامة في وجه الآخرين، لذلك نقدم لكم أقوى وصفة لتبيض الأسنان من الصفار في السطور الآتية:

  • ضع إصبعك تحت الماء ثم إغمر الجزء المبلل منه في علبة تحتوي على الكربونات المستعمل في الأطعمة كتابل من ضمن التوابل المتنوعة، ثم ضع إصبعك فوق أسنانك وقم بفركها بالمسحوق وإتركها مدة 10 دقائق، ثم إغسلها بالماء ستحصل على أسنان ناصعة البياض في الحال.
  • إستعمل فرشاة تحتوي على الكركم المخلوط بالليمون ثم قم بتنظيف أسنانك الصفراء بعناية، يرجى أن تبقي الخليط على أسنانك مدة لا تقل عن 5 دقائق، وأخيرًا خذ حفنة من الماء الفاتر لتتخلص بها من الخليط الذي فركته بأسنانك.
  • إن كنت تمتلك في منزلك برتقالة قم بتقشيرها وإحتفظ بقشرتها لتستخدمها في تلميع أسنانك ستفي بالغرض.
  • قم بشراء قرص حبوب مصنوع من الفحم وضعه في كيس من البلاستيك وقم بالطرق فوقه حتى يخرج منه الفتات، إستخدم هذا البودر مع عصرة ليمون واحدة في تنظيف أسنانك ستخلصها من بقايا الأطعمة الملتصقة بها وستستعيد لون أسنانك الطبيعي مجددًا.
  • النعناع له آثار دوائية مهمة في علاج الأسنان من الإصفرار فهو معروف عن دوره المهم في تبييض الأسنان هو والقرنفل الذي يعالج أيضًا التهابات اللثة، لذلك يتم تجفيف أوراق النعناع بعد غسلها بالماء، ثم يتم استخدامها مع أي نوع من معجون الأسنان أو وصفة مسحوق القرنفل مع زيت النعناع.
  • يفضل أن تقوم بتناول الفاكهة التي تساعد على تبييض أسنانك مثل: التفاح والموز، كما يمكن استغلال قشور الموز في تنظيف الأسنان بها.

قد يهمك: روتين العناية بالجسم للعروس

وصفة لتبيض الأسنان من الصفار

طريقة تبييض الأسنان بالنشا

هل تعرف أن مكون النشا مفيد جدًا في تبييض الأسنان بسبب لونه الأبيض وغير مؤذي لطبقة الأسنان بسبب نعومته، لذلك عند فرك الأسنان به لن يؤذيها ومع كثرة استخدامه قبل غسل الأسنان بالمعجون ستحصل على النتيجة المطلوبة، وإليك وصفة لتبيض الأسنان من الصفار باستخدام النشا في السطور الآتية:

  • خذ فرشاة الأسنان الخاصة بك وبللها بزيت الزيتون ثم إغمرها في مسحوق النشا حتى تمتليء به، أو يمكنك الإستغناء عن زيت الزيتون واستعمال خل التفاح في تبييض الأسنان.
  • أخيرًا طبق الوصفة فوق أسنانك وقم بتدليك خفيف للأسنان والأضراس من الأعلى والأسفل ومن جميع الجهات بالفرشاة.
  • إنتظر بضع دقائق حتى تمتص أسنانك المعجون الطبيعي الذي قمت بصنعه، ثم قم بشطف أسنانك بالماء البارد.
  • يفضل أن تستمر على هذه الوصفة لمدة 3 مرات كل أسبوع، ومع الوقت ستشعر بإختفاء الإصفرار من على أسنانك وسيعود لونها إلى ما كانت عليه في السابق.

تبييض الأسنان بالملح

يعتبر الملح أفضل وصفة لتبيض الأسنان من الصفار فهو معالج لجميع مشاكل الفم، لن تحتاج إلى زيارة طبيب الأسنان مع إعتيادك على الغسول الملحي.

يمكنك أن تستعمل ملح الليمون أو ملح الطعام العادي في تفتيح لون أسنانك إلى الدرجة المتوسطة، بحيث يكون مظهرها لائقًا في الظهور أمام الناس في المناسبات أو الحفلات.

 كما أن للملح فوائد أخرى للأسنان والحلق وفي الفم من الداخل عمومًا، فهو ذو خصائص مضادة للميكروبات والفطريات التي تخترق الاضراس وتسكن بداخلها، مما يجعلها أكثر عرضة للتسوس.

 لذلك مع استعمال الملح في الماء الدافيء وغسل الفم بها من الداخل سيقوم بدور المطهر، كما يمكن عمل رغرغة به لعلاج آلام الحلق، أو مضمضة به للتخلص من بكتيريا الأسنان، أو يمكن فركه على سطح الأسنان لتجميلها وزيادة لمعانها والتخلص من بهتان لونها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?