روتين العناية بالجسم للعروس

تسأل كل بنت مقبلة على  الزواج عن روتين العناية بالجسم للعروس، فأغلب المشاكل التي تواجه الفتيات تلك الفترة هي شعورها بأن الوقت لا يسعفها لتهتم ببشرتها إلى الدرجة المطلوبة، خاصًة أنها عروس وتحتاج إلى إهتمام كبير ببشرة وجهها وجسمها حتى تبدوا في مظهر لائق ولا تصاب بالإحراج والخجل، فالجسم قد يتعرض لكثير من الأمور كظرف طاريء بسبب بعض المشاكل النفسية والجسدية كالسمنة التي تسبب تمدد في بعض المناطق وبالتالي ظهور الاسترتش ماركس، وظهور البقع الداكنة في مناطق معينة من الجسم وبالتالي ستحتاج بشرتك إلى التقشير للتخلص من هذا اللون وإستعادة بشرتك جديدة ونضرة، وفي هذا الموضوع سنذكر لكي خطوات مهمة يجب عليك الالتزام بها في روتين العناية بالجسم للعروس.

قد يهمك: دليل العناية بالبشرة

روتين العناية بالجسم للعروس

جدول عناية للعروس بشهر

إن كنت تقرأين عزيزتي عن منتجات العناية بالجسم للعروس فهذا سيفيدك كثيرًا لأن الماسكات الطبيعية لا تكفي للعناية ببشرة الجسم وتنظيفه، وإليك روتين العناية بالجسم للعروس لمدة 30 يوم فقط فيما يلي:

إذهبي لعمل جلسة جاكوزي في اليوم الأول والثاني بالإضافة إلى ذلك استعملي منتج شهير جدًا اسمه الصابون المغربي، واستعملي معه الليفة المغربية وقومي بتدليك جسدك جيدًا بواسطتها حتى تخرج الأتربة وتحصلين على بشرة بيضاء نظيفة، ثم إغسلي جسمك بالماء البارد.

استعملي شفرات إزالة الشعر اليدوية لجسمك بالكامل حتى تحصلي على النعومة المطلوبة، وبعدها إدهني من زيت الزيتون أو اللوز على جسمك لكي يصبح لامعًا.

استعملي بشكل يومي مرطب للجسم لأنه يفيد في الحفاظ على نعومة الجلد وطراوته، ويفضل كريم جونسون أو إن كنتي تفضلين المنتجات الطبيعية فيكفي استعمال ماء الورد.

يوميًا عند الاستيقاظ من النوم قومي بتفريش أسنانك بمعجون الفحم وإغسلي وجهك برغوة كثيفة من الصابون للتخلص من العرق الذي يخرج من بشرتك عند النوم، ثم استعملي غسول بخلاصة الليمون لتفتيح البشرة وتنظيفها، وفي تلك اللحظة يفضل استعمال إسفنجة صغيرة تباع في الصيدليات لتتحكمي في توزيع الغسول على بشرتك واشطفي وجهك بعدها بالماء الفاتر.

بصورة يومية قبل النوم يجب عليكي أن تقومي بعمل حمام بخار لبشرتك عن طريق وضع منشفة على بخار الكاتيل الممتليء بالماء، ثم ضعيها على وجهك لتفتح مسامه، وبعدها قومي بوضع ماسك مغذي لبشرتك وليكن ماسك بخلاصة الرمان أو الجليسرين، ثم قومي بتقشيره وبعدها إغسلي وجهك بالماء البارد وضعي من عبوة زبدة الليمون ودعي بشرتك تسترخي.

استمري طوال الشهر على روتين العناية بالجسم للعروس حتى اليوم الأخير الذي عليك فيه أن تضيفي خطوات أخرى وهي، تقشير قدميكي وغسلهما بماء الورد مع تعطير الجسم بالكامل بالمخمرية ووضع كريم كعب الغزال على كعوب قدميكي، وأخيرًا خطوة تنظيف البشرة في صالون التجميل بالأداوت المتطورة.

قد يهمك: فوائد قناع الموز للوجه

روتين العناية بالجسم للعروس

جدول الاهتمام بنفسي قبل الزواج

بعد أن وضعنا لك عزيزتي خطة جيدة في روتين العناية بالجسم للعروس، يجب أن تهتمي بالجزء الآخر وهو لا يقل أهمية عن الجسم ألا وهو الشعر، ونقدم لك روتين العناية بالشعر للعروس في السطور الآتية:

يجب أن تكوني على علم بطبيعة شعرك لتستعملي له الزيوت المريحة للبصيلة فإن كان ثقيلًا ومجعدًا يجب أن تستعملي معه الزيوت الثقيلة مثل: زيت الزيتون وجوز الهند لتنعيمه وزيادة طوله.

لا تستعملي الماء الساخن في غسل شعرك لأنه سيساهم في إنطفاء حيويته وسيكون باهتًا، عليك بغسله بالماء البارد مع الشامبو، ومن ثم تعطيره في النهاية بمخمرية الشعر.

لا تقومي بتمسيط شعرك بمجرد الخروج من الحمام بعد الشور لأن ذلك سيساعد على تساقطه سريعًا، لابد أن تتركيه ليجف قليلًا ثم استعملي معه المشط الخشب فهو صحي أكثر من فرشاة الشعر البلاستيك.

قومي بتنشيف شعرك بعد غسله ثم وضع الزيوت المناسبة له والكريمات على الفروة والأطراف، ثم استعملي بعدها البروسكاب الحراي ليستفيد الشعر من القيمة الغذائية الموجودة في هذه الزيوت.

إن كنت تفضلين صبغ شعرك قبل زواجك فيفضل أن تختاري نوع صحي على شعرك لا يضر به لاحقًا، ويفضل أن تقوم الكوافيرة بذلك لأنها لديها الخبرة في الوصول بدرجة اللون إلى ما يناسب لون بشرتك.

إن كنتي تحبين الشعر الكيرلي يمكنك عمله بنفسك في المنزل بعمل سنبلات لشعرك، ثم فكها في اليوم التالي وغسل شعرك وتجفيفه ودهنه بالزيت ثم تركه مفرودًا في الهواء الطلق مع عدم تمشيطه، ومن ثم رشي عليه من إسبراي تثبيت الشعر حتى يظل على هذه الحالة لمدة 24 ساعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?