معلومات عن الأهرامات وأبو الهول

إليك أبرز معلومات عن الأهرامات وأبو الهول لم تسمع بها من قبل. استقرت الأهرامات على الأراضي المصرية وكانت جميعها تأخذ الشكل الهندسي الهرمي ولا أحد يعرف سبب تشكلها بهذا الشكل، لكن ما ظهر لنا أنها بنيت بأحجار ضخمة مصنوعة من الرمال والحجر الرملي المعروف بخصائصه المقاومة للتآكل وهذا دليل على حسن اختيار المصريون القدماء لأحجار البناء خصوصًا عند تعلق الأمر بإنشاء الأهرامات. ولأن الاعتقاد الديني كان متأصلًا في أذهانهم ومؤثر على سلوكهم كانوا يهتمون بتحسين هيئة المقابر ودعمها بالمواد الأصيلة حتى تظل باقية على مر الزمان، وتعتبر الأهرامات واحدة من تلك المقابر ولكنها ملكية لذلك تم العناية بها لأقصى درجة وأصبحت تضم غرفًا كثيرة بداخلها لدفن الجثث من أفراد عائلات الملوك خوفو وخفرع إلخ. وفيم يلي سنوضح لكم معلومات عن الأهرامات وأبو الهول.

قد يهمك: تاريخ مذبحة القلعة

معلومات عن الأهرامات وأبو الهول

لم تكن الأهرامات مجرد خزائن للأموات بل كانت خزائن أيضًا لمتعلقاتهم من الجواهر والذهب والمقتنيات التي كانوا يفضلون استخدامها في الحياة الأولى، وكل هذه الأشياء كانوا يريدون الاحتفاظ بها لاستخدامها في الحياة الآخرة كما كانوا يعتقدون. لم يكن هناك أنبياء مرسلين إليهم لكن هذا لم يوقف عقلهم عن التدبر في طبيعة الحياة وكانوا معتقدين بالبعث ومؤمنين به لكن ما بعد الموت لم يكن واضحًا بالشكل الكافي لهم فكانوا يتخيلون ما سيحدث، كانت حياتهم منظمة على تلك الوتيرة فقد كانوا يعرفون أن الظالم سيكون مصيره العذاب وأن النعيم لمن توازنت كفة أعماله مع الريشة التي اعتبروها رمزًا للعدل، نعود مجددًا لنذكر لكم أسرار وخبايا عن الأهرامات وفيم يلي نقدم لكم معلومات عن الأهرامات وأبو الهول ستدهشك:

  • كل شئ في أبو الهول مكتمل إلا أنفه فهل تعرف ما هو سبب كسر أنف أبو الهول؟، هناك معلومات تاريخية ذكرت بأن سقوط انف أبو الهول كان نتيجة حروب قديمة قامت في مصر وأصيب أنف أبو الهول على أثر ذلك فسقطت لأنها أضعف عضو في هذا المجسم، لكن الذي يؤكد عدم صحة تلك الأقاويل وغيرها بخصوص عادة المصريين قديمًا في ممارسة رياضة الرماية عند تمثال أبو الهول أنه ليس التمثال الوحيد الذي لا يمتلك أنف فغالبية التماثيل المحفوظة في المتاحف المصرية حاليًا بلا أنف.
  • الكثير من الأساطير انتشرت حول الأهرامات بأنها بنيت بواسطة الجن خصوصًا أن المصريين القدماء كانوا يعرفون السحر الأسود، ويقال انهم كانوا يقدمون إليهم البشر كقرابين لكن هذا لم يتم إثباته بأي شواهد، فقد اتضح أن الأهرامات استغرقت من الوقت حوالي 20 عامًا أو أقل وهذه مدة كافية لبناءها، ولو كان حقًا هناك جن قام بهذا العمل لكان أنهاه في فترة أقصر من ذلك.
  • لعنة الفراعنة قيل أنها خرافة تم تناقلها عبر الأجيال حتى أصبحت تذاع في برامج الكرتون وفي الأفلام الوثائقية، ويفرضون أن كل من يدخل إلى الأهرامات لا يخرج حيًا وإذا خرج فإنه يموت لا محالة، في الواقع ليست كل الأماكن داخل الأهرامات تسبب هذه الكارثة لكن الاقتراب من الجثث المدفونة في الأهرامات ودخول هذه الغرف ينتج عنها الهلاك وهذا ليس بسبب اللعنة التي يتحدثون عنها، وإنما هي ناتجة عن سموم منتشرة في جو المقبرة هذا ما قاله عالم في قسم الأحياء وهذه هي آخر معلومات عن الأهرامات وأبو الهول في هذه الفقرة.

قد يهمك: العوامل التي أثرت على العمارة المصرية القديمة

 لماذا أبو الهول رأسه رأس إنسان وجسمه جسم أسد؟

لعلك الآن توصلت إلى معلومات عن الأهرامات وأبو الهول كافية لفهم بعض الأسرار عنها، لكن هل تعرف على ماذا يدل تمثال أبو الهول؟ تمت الإشارة إلى أن أبو الهول هو نفسه شخصية خفرع أو خوفو هناك اختلاف في هذا الأمر، لكن سبب بناءه بهذا التكوين بدمج جسم الأسد مع رأس الإنسان هذا معبر على قوة المصري القديم واستعداده للفتك بالعدو الصهيوني الذي يفكر باحتلال مصر ودخولها، فالمصري فطن وهذا سبب امتلاك التمثال لرأس بشري، وجسده بقوة ملك الغابة.

لماذا توقف المصريين عن بناء الأهرامات؟

وبعد أن عرفت معلومات عن الأهرامات وأبو الهول لابد أن تعرف أننا الآن أصبح لدينا علمًا لم يكن موجود عند القدماء خصوصًا مع ظهور الإسلام، أصبح كل شئ جليًا أمامنا ومكتمل لذلك لم يعد هناك داعي للسير على نهج أجدادنا القدماء في بناء الأهرامات فهذه الفكرة سيئة لأن العظام والرفات تتآكل ويبقى البناء الذي لا فائدة منه ويسبب تراكم للمعمار على الأرض بلا هدف، لكن جاء الإسلام بالأفكار السليمة التي يمكننا أن نتعظ منها ونتدبر فأصبحت قبورنا تحفر تحت الأرض فقد قال تعالى (مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَىٰ).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?