الحب في مرحلة المراهقة

الحب في مرحلة المراهقة هو أرق أنواع الحب بسبب تلك البراءة التي تدفع المراهق إلى الشعور بهذا الاحساس المميز، فالمراهق بطبيعة الحال لم يملك الخبرة بعد في الحياة وأغلبهم يسترسلون في الحب بداية من عمر 15 عام إلى ما يزيد عليه، فتجد الفتاة تنجذب إلى شاب في مثل عمرها أو تنجذب إلى رجل أكبر منها سنًا قد يصل عمره إلى 30 عامًا لمجرد أنها رأت ملامح وجهه وطريقة حواره مع الآخرين فانجذبت إليه، فقد تقع البنت المراهقة في حب أستاذها في المدرسة وكذلك الشاب المراهق قد يحب معلمته أو زميلته في الصف، نعم الحب لا يفرق بين الأعمار وهذا طبيعي ولكن وجه الفرق بين الحب ي سن النضج والحب في مرحلة المراهقة أن البنت أو الشاب في سن المراهقة لا يدركون أبعاد هذا الحب ولا يخططون له ولنتائجه لاحقًا كما أنه قد يكون مجرد أوهام وشعور ليس واقعيًا، أما الحب في سن النضج فهو الحب الذي يظل راسخ في القلب والذهن ولا يمكن أن يتبدل مهما مرت عليه السنين.

قد يهمك: كلمات عتاب ولوم للحبيب

الحب في مرحلة المراهقة

نصائح للمراهقين في الحب

نقدم لكم نصائح عن الحب في مرحلة المراهقة يجب ان يعرفها الأب والأم والأبناء، لأنها مهمة جدًا حتى لا يتعرض الشاب أو الشابة المراهقة إلى كسر الخاطر وتحطيم الفؤاد وغيرها من المشاعر السلبية التي تؤدي في كثير من الأحيان وعلى جهل من الأبناء إلى الانتحار، وإليكم أهم 5 نصائح وهي:

إذا شعرت أنك ستقع في الحب وأن أعراض الفضول والسعادة بدأت تعتريك عند محادثتك لشخص، قم بعمل جلسة استرخاء وإترك من يدك هاتفك وفكر جيدًا هل هذا الشخص يستحق الحب، وكن على ثقة بأن الخذلان لا يأتي إلا من الذين نفتح لهم باب قلبنا دون أن نمتحن صدق مشاعرهم.

لا تدع الشخص الذي أعجبت به يأخذك إلى طريق الحب لأنه هو الهاوية بعينها، وحاول الانشغال في أي شيء ي حياتك ولا تجعله في قائمة أولوياتك بل إجعله مجرد صديق حتى يتضح لك ما يخفيه في نواياه مع المواقف.

لا تقضي وقتًا طويلًا مع شخصًا تشعر بأنك تحبه بل حاول أن تترك بينك وبينه حاجز وليكن هناك حدود، ولا تخبره بتفاصيلك وكل شيء تقوم به، ولتكن لديك أسرارك وخصوصياتك إحتفظ بها لنفسك.

إذا وجدت شخصًا يتودد إليك عزيزتي ويود أن يكون قريبًا لقلبك فلا تأذني له إلا بعد تضحية كبيرة منه يؤكد بها أنه يستحقك، ويفضل لو أنه يبدأ بنفسه ويتحدث إلى أهلك إن كان حقًا يحبك، ولا تسمحي لنفسك بإرسال الصور أو الشكوى بما يتعبك لشخص غريب لانه قد يستغل تلك النقطة لصالحه ويكون له نتائج غير محمودة فيما بعد.

كن سطحيًا في الحب ولا تترك لنفسك الفرصة الانشغال به لأن الحب إن أصبح شيئًا أساسيًا  في حياتك اليومية ستظل تشعر بالجوع طيلة عمرك.

قد يهمك: أحلام اليقظة غير القادرة على التكيف

الحب في مرحلة المراهقة

ما هي علامات الحب عند الشاب المراهق

لكل من يتسائل هل للحب أعراض يمكن بها معرفة ذلك من البداية قبل أن نغرق به، أجيب أنه نعم من علامات الحب في مرحلة المراهقة عند الشباب ما يلي:

  • خفقان القلب لمجرد سماع صوت الفتاة التي يحبها وارتجاف صوته عند محادثتها وشعوره بالخجل والحرص على أن يكون لطيفًا في كلامه معها.
  • كثرة الثرثرة وفتح المواضيع التي لا تنتهي بمجرد الشعور بأن حبيبته لديها الوقت الكافي لتسمعه، ومضي الوقت سريعًا بشكل غير ملحوظ معها.
  • الكذب كثيرًا في أمور لا تستدعي ذلك لكي يتجنب شعورها بالغضب، ومحاولة إشعارها بأنها هي الشيء الوحيد الذي يتمنى بقائه في حياته إلى الأبد.
  • مدح الشاب لحبيبته بشكل مبالغ فيه والإكثار من ترديد على أسماعها أغاني الحب والأشعار والقصائد الرومانسية.
  • كثرة كلام الشاب عن طموحاته وتفوقه في حياته الدراسية أو العملية لجذب الفتاة بذلك عن طريقة إخبارها بأنه شخص متفوق يمكن الاعتماد عليه.

علامات الحب عند الفتاة المراهقة

لكل فتاة مراهقة طريقة في الحب ولكن في الغالب تجتمع هذه الصفات أو العلامات عند جميع الفتيات المراهقات عند وقوعهن في الحب، وإليك علامات الحب في مرحلة المراهقة عند البنت في السطور الآتية:

  • كثرة اللجوء إلى الشاب وطلب منه الكثير من الأمور لمساعدتها فيها حتى  وإن كانت تافهة، وإشعاره بأهميته وأنه بالفعل مسؤولًا عنها كما لو أنها زوجته.
  • كثرة الأسئلة عن حياته وحب مشاركته أفراحه وأحزانه ورؤية صوره باستمرار، أو طلب منه مقابلته والتحدث إليه بشكل متكرر.
  • بكاء الفتاة وشعورها بالاستياء عند ابتعاد هذا الشخص عنها والشعور بالفقدان والخسارة حتى وإن كان متاح لها كل شيء.
  • انفراد البنت في غرفتها ومكوثها بالساعات على هاتفها وحفظه بجوارها أو أسفل وسادتها وعدم السماح لأي شخص بإمساكه لبضع دقائق.
  • عدم مشاركة البنت لأهلها وأخواتها الحديث وتركها للجسات الجماعية، ومراقبة الشخص الذي تشعر تجاهه بالحب وتفقده إذا لم يقم بمهاتفتها وتأخر عنها.
  • محاولة الفتاة أن تتواجد في نفس المكان الموجود فيه هذا الشخص وكثرة الذهاب إليه في أوقات شعورها بالحزن أو الفرحة.
  • محاولة الفتاة تقليد حبيبها في بعض حركات وجهه وفي طريقة كلامه، وشعورها بالمرح وازدياد بريق عينيها عند سماع اسمه في أي مكان.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?