أقوى المواقع الإخبارية العربية

مقدمة عن المواقع الإخبارية العربية

قائمة لا بأس بها تتضمن أقوى المواقع الإخبارية العربية نشاركها معكم اليوم، وتتضمن أسماء مواقع إخبارية لها باع في مجال الصحافة ونبذة مختصرة عنها.

فما هي أفضل المواقع الإخبارية سواء في مصر أو السعودية أو سوريا أو تلك العربية أو الدولية، ولماذا يتم تفضيلها عن سواها من المواقع الإخبارية والمزيد من التساؤلات التي سنشارك إجاباتها معكم اليوم.

قائمة أفضل مواقع إخبارية عربية

هناك أسماء مواقع إخبارية بسبب مصداقيتها وحصرية الأخبار المذاعة باتت من أشهر المواقع الإخبارية العربية، تشهد لها سنوات عمل طويلة لم تنقطع فيها عن العمل.

وليس ما نشاركه معكم هول دليل المواقع الإخبارية العربية فهي كثيرة، إنما نسلط الضوء على أفضلها فقط، وهي كما يلي:

موقع BBC Arabic News

اختلفنا أم اتفقنا معها، تبقى BBC أفضل موقع إخباري إلكتروني عربي من حيث الموضوعية والمهنية في نشر الأخبار مع اعتماد سياسات تحريرية متغيرة لكنها متوازنة في طرح المواضيع حسب الأحداث المثارة.

ويعود تاريخ تأسيس تلفزيون بي بي سي عربي وموقعه الذي يبث من بريطانيا إلى 11 مارس 2008 وهو من أقوى المواقع الإخبارية العربية.

صحيفة الشرق الأوسط

لمن يهتم بما وراء الخبر وما يناقش من تحليلات ومتابعات سياسية واقتصادية واجتماعية، فإن صحيفة الشرق الأوسط التي تنشر عبر موقعها يومياً عشرات المقالات والتقارير قد تكون خياراً جيداً.

يعود تاريخ تأسيس صحيفة الشرق الأوسط إلى عام 1977م وهي صحيفة يقوم عليها صحفيون مهرة ذوي باع طويل مع الصحافة.

وكالة أنباء رويترز

للقسم العربي في وكالة رويترز الفضل في نشر أخبار وتقارير إخبارية حصرية ونوعية، يعود تاريخ تأسيس رويترز إلى عام 1851 مقرها في بريطانيا.

تكاد رويترز لا ترصد الأحداث نقلاً عن وكالات أخرى إلا في حالات قليلة، بل تسعى إلى صناعة الخبر لا نقله وهذا ما عرف عنها على مدى العقود الماضية.

الجزيرة

موقع الجزيرة الذي يعود لشبكة الجزيرة المؤسسة عام 1996م من أقوى المواقع الإخبارية العربية وتبث الشبكة وتنشر من الدوحة عاصمة قطر، يمكنكم متابعة آخر أخبار العالم كل يوم على الموقع.

مع اعتماد موقع الجزيرة خط تحريري معين لكنها تبقى من حيث الشبكات الإخبارية من أقواها ويتم تمويلها من قبل الحكومة القطرية.

العربية

موقع العربية هو الآخر من أقوى المواقع الإخبارية العربية، وينشر أبرز الأخبار العالمية والمحلية العاجلة، تتخذ العربية من الرياض عاصمة السعودية مقراً للموقع والقناة.

أيضاً، للعربية سياسة تحريرية معينة تلتزم بها وتدعم من خلالها سياسة السعودية الداخلية والخارجية ويتم دعمها من قبل المملكة.

وهناك قائمة كبيرة تضم أقوى المواقع الإخبارية العربية أو العالمية التي أسست قسماً للأخبار باللغة العربية وتغطي الأخبار العاجلة في العالم العربي والشرق الأوسط على مدار الساعة.

نذكر أسماء المواقع الإخبارية الأخرى كما يلي:

نصائح قبل متابعة المواقع الإخبارية العربية

هنا نزودك ببعض النصائح من صحفيين قبل أن تقرأ أو تتابع مواقع إخبارية مهما كانت المهنية فيها مرتفعة وهي كما يلي:

  • اقرأ الخبر في أكثر من وكالة وموقع وضع في عين الاعتبار ما هي القواسم المشتركة في الخبر، هذا هو الخبر الصحيح.
  • كل موقع يناقش أي حدث من الزاوية التي يراها مناسبة للسياسة التحريرية التي يلتزم بها، لذلك اقرأ الخبر في عدة مواقع.
  • ابحث دائماً عن توجهات أي موقع إخباري عربي قبل البدء في متابعته، فالسياسة التحريرية الموضوعة لدى كل موقع تهدف إلى التأثير على الرأي العام من خلال تغطية الأخبار بما يتوافق مع مصالح أو مواقف معينة.
  • قليلون أولئك الذين يتابعون الوكالات الحكومية والتي تأخذ خطاً ملتزماً جداً في الدفاع عن حكومة البلاد بغض النظر عن الوقائع والمعطيات.
  • من الجيد أيضاً متابعة الأحداث على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي بات للناشرين فيها أحياناً وصول أكبر من المواقع الإخبارية.
  • المقاطع المصورة والصور تعطي صورة أوضح لمتلقي الخبر من الكتابة، ومن يقرأ خبر ما يرى ما وراء الخبر وما الدافع وراؤه وما آثاره ونتائجه وغير ذلك.

بعد قراءة قائمة أقوى المواقع الإخبارية العربية وأفضلها قد يهمكم مواضيع أخرى، نقترح عليكم:

100%
رائع جداً

أقوى المواقع الإخبارية العربية

هذه المقالة كتبت بجهود محرري موسوعة ويكي ويك وبعد بحث طويل ودقيق من أجل إيصال المعلومة بأسهل طريقة وأقل وقت للقراءة.

  • ما رأيكم في المقال؟

نتمنى في حال وجود أية أخطاء أن ترسلوا لنا تصحيحاً عبر التعليقات أو عبر الايميل الرسمي: [email protected]

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Mustafa from San Diego يقول

    كلها مواقع عربيه متحيزه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?