أشهر قصص الرعب الحقيقية

ضمن مجموعة من أشهر قصص الرعب الحقيقية نشاركها معكم اليوم هناك منها قصص رعب حقيقية حدثت بالفعل كما سنذكر قصص رعب قصيرة من نوعها وفيها أحداث مشوقة ومخيفة بالفعل.

اليوم في مقالنا نشارك أكثر من قصة رعب مكتوبة وهي قصص رعب بالفعل وبكل ما تعنيه الكلمة من معنى ((ينصح بالقراءة ليلا)).

مجموعة قصص رعب مكتوبة حقيقية حدثت بالفعل

قد يعتقد البعض أن هذه القصص من محض الخيال ولم تحدث وهي مجرد روايات خيالية ولكن على العكس، فقد وثقت ولم يكن هناك أي مجال لنقض ما جاء فيها.

هذه القصص سنذكرها كما يلي:

1. مذكرات مليئة بالرعب “قضية انفيلد” .. قصص رعب مخيفة

تعد قضية انفيلد بالإنجليزية: Enfield Poltergeist من أشهر قصص الرعب، وتحكي أحداث حصلت لدى عائلة في عام 1977.

الأطفال نائمون في غرفتهم، والدتهم تتابع التلفاز لوحدها، تسمع ضوضاء من غرفة الأطفال، تطلب من طفلتاها الخلود للنوم لكن الضوضاء تستمر.

تذهب الأم متجهة نحو غرفة الطفلتين لتنبه طفلتاها لكن ما فاجأها عندما فتحت الباب رأت طفلتاها في فراشهما وهما صامتتان وتنظران للخزانة التي تحركت من مكانها.
أثار هذا المشهد قلقا لدى الأم، لكنها حاولت إعادة الخزانة لمكانها وسرعان ما تحركت ورجعت لمنتصف الغرفة.

بعد ذلك بدأت تسمع مع طفلتاها طرقات متتالية على الجدار من ثم ساد الصمت حتى عاد الطرق مجددا.

ومع الوقت تحدث عدة أشياء غريبة لتكتشف الأم أن إحدى بناتها مصابة بمس شيطاني ما يثير اهتمام محققين روحيين سمعا بالقصة.

تعتبر هذه القصة من أشهر قصص الرعب التي حصلت في بريطانيا كما أن هناك أدلة مادية تم تعزيز القصة فيها ووجدت ضمن مذكرات المحققين.

مرفق فيديو وثائقي عن القصة.

2. قصة رعب في منزل “The Amityville Horror”

القصة الحقيقية التي صورت لاحقا كفيلم يروي أحداثها، حصلت بالفعل على أرض الواقع وهي تتحدث عن بيت تحدث فيه أشياء غريبة وتؤثر على عائلة انتقلت حديثا للمنزل.

قد تجد فرصة لشراء منزل بسعر رخيص جدا مغري، تذهب لشراء المنزل من ثم تستعد مع عائلتك للانتقال إليه، لا تعرف أي معلومات تاريخية حول هذا المنزل.

وتبدأ عدة أمور غريبة خارقة للطبيعة تحصل مع العائلة منذ اليوم الثاني لانتقالهم إلى المنزل الجديد.

قطع مغنطيسية موجودة على الثلاجة تترتب بطريقة تعطي معنى، أحد أطفال العائلة يفتح النافذة فينكسر تلقائيا الزجاج ويصاب بيده، لعبة جديدة تتفاجئ الأم أنها موجودة لدى ابنتها.

الفتاة الصغيرة تخبر أمها لاحقا أن اللعبة أخذتها من صديقة لها تدعى جودي وقد لعبت معها في الليلة السابقة ووعدتها بأنها ستأتي كل يوم، علما أنه لا يوجد أي أطفال آخرين في المنزل.

تتسارع الأحداث حتى يقتنع أفراد العائلة أخيرا أن القوى الخارقة للطبيعة الموجودة في المنزل لا تريدهم أن يبقوا فيه.

3. إحدى قصص رعب حدثت بالفعل في مصر

القصة تبدأ مع عائلة مصرية انتقلت للعيش في إحدى المنازل الصغيرة في الريف، حياة مليئة بالهدوء وابتعاد عن ضجيج المدن.

الأيام الأولى مرت دون أن يحصل أي شيء غريب، إلى حين اليوم الثالث، حيث سقط طفل للعائلة تحت جدار ليتم إيجاد جثة امرأة متوفاة منذ زمن في المكان.

ورغم محاولات رب العائلة أن يتصل بالشرطة بعد إنقاذ ابنه ولكن لم يجبه أحد، بينما هرب بقية أفراد العائلة.

بعد ذلك، جعلهم حصلت معهم عدة أشياء غريبة جعلتهم يقررون العودة إلى المدينة وعرض بيتهم الريفي للبيع.

من أغرب قصص الجن؟

قصة عرش بلقيس الذي أتى به جني إلى سليمان عليه السلام قبل أن يرتد طرفه، فقد كانت الملكة بلقيس كافرة فكانت تعبد الشمس وأتى الهدهد إلى نبي الله ليبلغه بما رأى منها، فأراد سليمان عليه السلام أن يأتي بعرشها لكي يريها آيات الله وقدرته وجاء به سريعًا وهذا تفسير تلك الآية الكريمة (قَالَ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِى بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَنْ يَأْتُونِى مُسْلِمِينَ (38) قَالَ عِفْريتٌ مِنَ الْجِنِّ أَنَا آَتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ تَقُومَ مِنْ مَقَامِكَ وَإِنِّى عَلَيْهِ لَقَوِى أَمِينٌ (39) قَالَ الَّذِى عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آَتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآَهُ مُسْتَقِرًّا عِنْدَهُ قَالَ هَذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّى لِيَبْلُوَنِى أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَنْ شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّى غَنِى كَرِيمٌ ). ولما رأت الملكة عرشها عند سليمان قالت كأنه هو وأسلمت بعدما كانت في الضلال.

ما هي أكثر سورة يخاف منها الجن؟

السورة التي أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بقراءتها حتى لا تكون بيوتنا كالقبور ولأن لها منافع عظيمة فهي لا يستطيعها المشعوذين وهي سبب في طرد الشياطين من المنزل.

أكثر ما يغيظ الشيطان؟

الصلاة تجلب السكينة للمؤمن وكذلك ذكر الله وإذا كنت تقرأ القرآن ومررت بسجدة التلاوة وقمت بتأديتها سيتسبب هذا في إغاظة الشيطان، سواء كان السجود بعد قراءة القرآن أو في الصلاة فإن هذا الأمر يؤذي الشيطان ويجعله في حزن كبير.

ما هي السورة التي يحبها الجن؟

جاء في رواية البزار أنه في يوم كان النبي جالسًا مع أصحابه فتلا عليهم عروس القرآن ( الرحمن ) ولكنهم كانوا يسمعون في صمت، فحدثهم بأن الجن كان ردهم أفضل منهم، وقال صلى الله عليه وسلم (كلما قرأت عليهم فبأي آلاء ربكما تكذبان قالوا: لا بشيء من آلائك ربنا نكذب فلك الحمد ).

من الذي يستطيع أن يرى الجن؟

نحن البشر لا يمكننا رؤية الجن في صورته الحقيقية فهم يشاركونا الحياة ولكن لا نراهم وذلك من فضل الله علينا حتى لا نخاف ونصاب بالذعر، وقد قال تعالى في سورة الأعراف (إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ ).

بعد قراءة مجموعة عن أشهر قصص الرعب الحقيقية قد يهمكم مواضيع أخرى، نقترح عليكم:

100%
رائع جدا

أشهر قصص الرعب الحقيقية

هذه المقالة كتبت بجهود محرري موسوعة ويكي ويك وبعد بحث طويل ودقيق من أجل إيصال المعلومة بأسهل طريقة وأقل وقت للقراءة.

  • ما رأيكم في المقال؟

نتمنى في حال وجود أية أخطاء أن ترسلوا لنا تصحيحاً عبر التعليقات أو عبر الايميل الرسمي: [email protected]

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?