أدعية استقبال عيد الفطر

أجمل أدعية عيد الفطر

في مقالنا اليوم، نشارك معكم أدعية استقبال عيد الفطر وهي أدعية تتناسب مع استقبال عيد الفطر أو ليلة عيد الفطر وهي أدعية مكتوبة يمكن نقلها وحفظها وترديدها في أوقات عيد الفطر.

وإن هناك أكثر من دعاء سواء تهنئة عيد الفطر أو استقباله أو ذلك الدعاء الذي يقال في خطبة عيد الفطر السعيد وهنا سنذكر لكم قرابة 20 دعاء حول عيد الفطر.

12 دعاء في تهنئة عيد الفطر

في هذه الفقرة، نشارك معكم 12 دعاء كنا قد جمعناها وهي أدعية تخص عيد الفطر والتهنئة ونذكرها لكم كما يلي:

  1. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك.
  2. إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  3. اللهم صمنا شهرك الكريم فتقبل منا الصيام والقيام واعتق رقابنا من النار وارزقنا سعادة الدنيا والآخرة.
  4. إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.
  5. اللهُم ارزقنا بشرى تشبه الغيث وفرحة تمحو كل حزن وفرج لكل صابر وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء.
  6. تقبل الله طاعتكم، وأتمّ بالعيد فرحتكم، وأقرّ عينيكم برؤية من تحبونَ، كل عام وأنتم بخير.
  7. اللهم أنت تعلم أنهم أحبتي فاغفر لهم وتقبل صيامهم وقيامهم وسائر أعمالهم وأدخل السرور في عيد الفطر على قلوبهم.
  8. اللهم بلغ أحبتي عيد الفطر بألف خير و سلامة عيد سعيد ومبارك على الجميع و كل عام و أنتم بألف خير.
  9. اللهم هب لنا ولهم نسائم تمام الأجر والثواب عيدكم مبارك احبتي كل عام وانتم بخير وصحه وسلامه وعافية.
  10. اللهم أتم علينا فرحة العيد بأعمال قبلت وذنوب محيت ودرجات رفعت ورقاب أعتقت وكل عام وانتم بخير يا احبتي بمناسبه عيد الفطر السعيد.
  11. اللهم أبعد عنا البلاء والعناء وأرفع شأننا عاليا في الأرض والسماء وتولنا برحمتك وارزقنا العافية واحفظنا من كل بلاء وادخلنا الجنة مع الأبرار.
  12. اللهمّ زيّن أيّامنا بالتّوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنّةً ذات أفنان، وثبّتنا بالتّقوى والإيمان يا كريم يا منّان ويا واسع الغفران.

دعاء ليلة عيد الفطر

هناك عدة أدعية تقال في ليلة عيد الفطر السعيد وهي أدعية تتناسب مع انتهاء شهر رمضان وبداية فترة عيد الفطر والمستمرة ثلاثة أيام.

وهنا دعاء استقبال عيد الفطر وهو من الأدعية الجميلة التي تقال في ليلة عيد الفطر نشاركها معكم كما يلي:

إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.

اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يا رب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك.

دعاء خطبة عيد الفطر مكتوبة

كثيرة هي الأدعية التي يقولها الخطباء وأئمة الجوامع في عيد الفطر ولعل من أهمها ذاك الدعاء الذي كان يقوله النبي محمد صلى الله عليه وسلم في العيدين وهو كما يلي:

اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية.

بعد قراءة أدعية استقبال عيد الفطر قد يهمكم مواضيع أخرى، نقترح عليكم:

100%
رائع جداً

أدعية استقبال عيد الفطر

هذه المقالة تم إعدادها من قبل فريق من المختصين وبعد بحث شاق وطويل من أجل محاولة إيصال المعلومة بطريقة مختصرة وفعّالة للقارئ.

  • ما رأيكم في المقال؟

نرجو منكم تقييم المقالة وإبداء أية ملاحظات أو الإبلاغ عن أي خطأ حتى نقوم بتعديله على الفور حرصاً على نشر المعلومة الصحيحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?