ما هو الجاثوم أسبابه وعلاجه

الجاثوم وطرق الوقاية منه

ما هو الجاثوم أسبابه وعلاجه؟، عليك أولًا أن تعرف ما هي الأعراض التي تصيبك وتقارنها بأعراض الجاثوم حتى تتمكن من علاجه سريعًا، ومن ضمن أعراضه حدوث شلل في كل مناطق الحركة في الجسم، فلا يكون بإمكانك تحريك قدميك أو إيقاظ شخصًا ينام بجوارك، كما أن لسانك يكون عاجزًا تمامًا عن النطق بأية كلمة حتى يذهب الجاثوم، لكنه لا علاقة له بالجهاز التنفسي فتستطيع أن تنفس بشكل طبيعي، لكن يقلق بشأنه كثير من الحالات ويعتبرونه حالة لها علاقة بوجود الجن في الغرفة.

قد يهمك: ما هو الثقب الاسود في الكون

ما هو الجاثوم أسبابه وعلاجه

أضرار الجاثوم

هناك دراسات أكدت أنه لا داعي للذعر في حالة الإصابة بالجاثوم فهو شيء يصاب به المراهق أو الرجل البالغ مرة واحدة في حياته ولا تتكرر معه، وبالتالي فليس له أي أضرار فجميع الحالات التي حدثت لها تلك الحالة نجت ولم تهلك.

يتسائل الكثيرين ما هو الجاثوم اسبابه وعلاجه؟، في الحقيقة الجاثوم يحدث فقط عند النوم في كثير من الأوضاع التي يكون عليها الشخص وهو ناتج عن العقل، فمن الطبيعي أن الإنسان عندما يدخل في النوم يحدث زيادة في كثافة الأفكار التي يحتفظ بها الدماغ.

وعندما يكون الفرد مصاب بالأرق في النوم خاصًة إن كان يعاني من مشكلة نفسية تسبب له النوم لمدة قصيره من الوقت والإستيقاظ بشكل متكرر من النعاس، فإنه لا يتمكن عقله من إستيعاب ما يحدث ويحدث خلل لكيمياء الدماغ عند فتح العين في مرحلة اسمها الحركة السريعة للعين.

فلا يستجيب الدماغ لهذا الإستيقاظ المفاجيء ويكمل طبيعة عمله التي يعمل عليها عند النوم، ونتيجة لذلك يكون الشخص قادرًا على الرؤية وتحريك عينه لكنه لا يتمكن من تحريك أي جزء في جسمه، لأن عقله لا يعطي المفاصل ومناطق الحركة في الجسم الإشارات العصبية التي تأمرها بالاستجابة للرغبة في الحركة.

لذلك تم وصف أعراض الجاثوم بالشلل المؤقت الذي يخدر الجسم بالكامل ما عدا فص الرؤية والوعي في المخ، لأن الدماغ لا يتوقف عن العمل ولكنه لا يستجيب لأي اتصال بينه وبين عضلات الجسم، لذلك يظن الإنسان في هذه اللحظة أنه قريب من الموت وأن روحه تفارق جسده.

والدليل على أن الجاثوم لا يسبب الضرر، راقب ما يحدث أثناء حلمك عند محاولتك للإنتحار في الحلم، فأنت تستيقظ بعدها وأنت سليم لا يوجد أي ضرر بجسدك.

 لأن عقلك يقوم بالفصل بين الحلم والواقع ففي نومك يوقف نشاطه مع عضلات الجسم حتى لا يضر الإنسان نفسه بنفس الطريقة التي يراها في منامه، وفي الواقع يكون هناك نشاط بين الدماغ وجميع أجزاء الجسم بالكامل دون إستثناء.

قد يهمك: مفهوم السلم الأهلي

ما هو الجاثوم أسبابه وعلاجه

الجاثوم والسحر

ما هو الجاثوم أسبابه وعلاجه؟ وهل حقًا له علاقة بوجود الجن في البيت؟، في الحقيقة الإجابة هي نعم كثير من الآراء جاءت تؤكد أن الجاثوم قد لا يكون مجرد حالة تصاب بها الدماغ في أثناء النوم، وقد يكون السبب هو السحر.

فهناك أناس يقومون بهذا العمل السيء ويوجهون قبائل من الجن إلى شخصًا بعينه ومنها نوعًا يأتيه عند نومه ليخنقه، وهذا ما يحدث في كثير من المناطق المهجورة منذ زمن بعيد، وتم تجسيدها في الأفلام الأجنبية المرعبة لتأكيد هذا الأمر للجمهور.

ظهرت في كثير من المواضيع أن سبب ظهور جن الجاثوم للبني آدم في نومه هو النوم بدون وضوء فقد أمرنا ديننا الإسلامي أن ننام على طهارة، ونقول أذكار قبل النوم حتى يحمينا رب العالمين من الشياطين والمس.

لكن ليس من المفترض إعتبار الجاثوم من ضمن أعراض السحر إلا إذا ظهرت أمور أخرى غريبة تؤكد ذلك، وإلا تم إعتباره شلل مؤقت كما ذكرنا في الفقرة السابقة.

ويقال أنه يستهدف مناطق معينة في الجسم ويوقف حركتها تتمثل في: منطقة الصدر وهنا يشعر النائم كأن شيء لا يراه وثقيلًا قد وضع فوق صدره وضغط عليه.

هنا يشعر النائم بأن أنفاسه يتم سحبها منه وحنجرته عاجزه عن إخراج الصوت، كما أنه يشعر بأنه مربوط بداية من رأسه إنتهاءً بقدمه.

كما أنه قد يرى في تلك اللحظة مشاهد قد تسبب له الصرع فيما بعد مثل: ظهور خيال أسود يقف خلف ظهره وينعكس له على الحائط أمامه، أو سماعه أصوات غريبة.

علاج الجاثوم نهائيا

إن كنت ترغب في معرفة جواب مختصر لهذا السؤال ما هو الجاثوم أسبابه وعلاجه؟، تابع معنا السطور الآتية:

  • لا تنسى تشغيل سورة البقرة في الراديو أو على اليوتيوب في البيت كل يوم، مع الإهتمام بذكر الله بقراءة القرآن وقراءة الأذكار في الصباح والمساء وقبل النوم.
  • إجعل وضعية النوم على السرير على جانبك الأيمن وقل هذا الدعاء ( باسم الله أضع جنبي وباسمه أرفعه، فيارب إن نفسي بيدك إن أمسكتها فتغمدها برحمتك، وإن أرسلتها فلا تهملها ولا تعذبها وإحفظها وإجعلها في منزلة عبادك الصالحين ).
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.