كيف تتخلص من الاكتئاب نهائيًا

الاكتئاب هو بمثابة وحش عملاق ليس له شكل محدد ولكنه يحب الظلام ويحب المناطق الخالية من البشر ويسجن كل من يصادقه في عالمه الكئيب، ويحاول أن يبعث إلى عقله الرسائل السلبية والوساوس المفزعة لكي يتمكن أكثر من مريض الاكتئاب ويسقط به في الهاوية، جاء هذا السؤال كيف تتخلص من الاكتئاب نهائيًا  وانتشر على بحث جوجل وصفحات السوشيال ميديا ربما لأن الأطباء أنفسهم لا يستطيعوا أن يقدموا حل نهائي لهذا المرض، فهناك اكتئاب حاد يظل مع الشخص مدة تزيد عن 8 أعوام، كل ذلك يترتب على الأسباب التي جعلت هذا الشخص ضحية لمرض الاكتئاب، وهو مرض يصيب الفئات العمرية جميعها وبالأخص مرحلة المراهقة، وفي السطور الآتية لهذا المقال سنشرح لك كيف تتخلص من الاكتئاب نهائيًا.

قد يهمك: علاج أعراض انقطاع الطمث

كيف تتخلص من الاكتئاب نهائيًا

كيف أساعد نفسي على الخروج من الاكتئاب

من السيء أن تسترسل في مشاعرك الحزينة أو مع الأفكار الرمادية التي تطرأ على عقلك بمجرد تعرضك لموقف ما، وأكثر الأشخاص إصابة بالاكتئاب هم الأشخاص الحساسة التي تحلل كل سلوك بشكل دقيق، وأكثر جنس مصاب الاكتئاب تلك الآونة هم السيدات لأنهن يعتمدن كثيرًا على العاطفة في أمور حياتهم جميعها، ونقدم لك إجابة كيف تتخلص من الاكتئاب نهائيًا في خطوات بسيطة فيما يلي:

تحرر من كل ما يقلقك بأفكار جديدة صحية وتروق لك فلا بأس من أن تشعر أن الشيء الذي فقدته لا يزال موجود، وحاول أن تعيش معه بكل مشاعرك وبهذه الطريقة أنت تخدع عقلك الباطن وتؤكد له أن فراق شخص ما لا يمثل لك أي مشكلة.

ابتسم وردد في نفسك أن هذا اليوم لن يمضي عبثًا ويجب عليك أن تستمتع به، ضع في مخيلتك كل يوم أنه قد يكون آخر يوم في حياتك فعليك أن تستغله كما ينبغي.

خصص لنفسك كشكول ملاحظات ضع فيه كل خططك وإكتب أهدافك التي تود تحقيقها بشكل مرتب، وإختر كل يوم هدف واسعى لانجازه حتى تتخلص منه وتضع بدلًا منه هدفًا جديدًا.

اخرج مع صديقك المفضل الذي تشعر معه بالراحة وإذهبا سويًا لقضاء رحلة سعيدة على شاطيء البحر، أو في نزهة للتمشية بين الأشجار أو لركوب الملاهي وتناول المثلجات، أو لتناول وجبة غالية في مطعم فاخر.

كن شخصًا محبًا للآحرين فهذا سيساعدك على أن تكون إجتماعيًا ومحبوبًا من الجميع، وبالتالي لن تشعر بالوحدة فالعطاء وتقديم العون بدون مقابل هو سبيل السعادة الحقيقي، فكلما أحسست بالحزن قم وساعد شخصًا ما في البيت أو خارج البيت.

قم بتغيير ديكور منزلك وليكن هناك خطوة مفاجئة منك في تجديد غرفتك وجعلها بمظهر أفضل، كأن تقوم بطلائها بلون جديد مليء بالمرح مثل: اللون الأصفر أو البنفسجي، أو تقوم بفرش سريرك بملائة جديدة وتغيير وضعية الأثاث الموجود في المنزل وتضيف لمستك الفنية فيه.

إخرج كل صباح إلى الجيم وإبذل جهدك لتحصل على جسم رشيق ومثالي، واهتم بمظهرك كما ينبغي لأن هذا الأمر هو الذي سيشعرك بالسعادة والانجذاب من قبل الآخرين.

قد يهمك: الحب في مرحلة المراهقة

كيف تتخلص من الاكتئاب نهائيًا

علامات الشفاء من الاكتئاب

الاكتئاب له أعراض في بداية الاصابة به كما أن له أعراض عند نهايته لتتأكد من أنك على ما يرام وأنك قد شفيت منه نهائيًا، وبعد أن تعرفت على كيف تتخلص من الاكتئاب نهائيًا، نقدم لكم أبرز علامات الشفاء من الاكتئاب في السطور الآتية:

  • الاستيقاظ مبكرًا وتوديع السهر والحفاظ على الجسم صحي وسليم، ومحاولة تنظيم الوجبات الغذائية بما يفيد الصحة.
  • التخلص من الشكوى للأصدقاء والغرباء والشعور بالاقبال على الحياة وحب التعرف على أشخاص جديدة.
  • الاندماج في الدائرة الأسرية وعدم الامساك بالهاتف طيلة الوقت والشعور بأهمية الوقت وأهمية استغلاله.
  • الشعور بالرغبة في مشاركة أحلامك وطموحاتك مع شخص ما ورغبتك في الحصول على شريك للحياة.
  • تحسن الحالة الميزاجية وترك العصبية والتزام الهدوء واللطف واللين في القول والمعاملة.
  • الخروج كثيرًا وحب التواجد بين الناس في الشوارع والطرقات وتأمل الطبيعة ورؤية الجانب المشرق منها.
  • التخلص من الأفكار المحبطة والتي تعكر المزاج والتفكير بايجابية في كل الأمور.
  • التوقف عن لوم الآخرين والتماس لهم الأعذار، وزيادة النشاط في آداء الواجبات المنزلية أو في مقر العمل نفسه.
  • زيادة الرغبة في العودة إلى أنشطتك المفضلة سواء في قراءة الكتب أو رسم اللوحات أو غير ذلك.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?