كيف انتحر أنطونيوس وكليوباترا

كيف انتحر أنطونيوس وكليوباترا هذا السؤال يتردد على ألسنة الشعوب المصرية والغربية التي سمعت بقصة الملكة كليوبترا السابعة، التي كان يفوق جمالها جمال بقية النساء التي وقعت في حب القنصل الروماني أنطونيوس الذي مات في أوائل أغسطس سنة 30 في مدينة الإسكندرية، ولم يكن موته عاديًا وإنما كان بينه وبين كيلوبترا رابطة قوية جعلتها تخسر حياتها لأجله عندما علمت بنبأ انتحاره لم تتحمل الخبر وعلى الفور قتلت نفسها، وفي الفقرات الآتية سنوضح لكم كيف انتحر أنطونيوس وكليوباترا.

قد يهمك: مصطفى كمال أتاتورك

كيف انتحر أنطونيوس وكليوباترا

صفات كليوباترا

كانت الملكة كليوباترا السابعة فطينة إلى الدرجة التي تجعلها قادرة على تولي السلطة في مصر وإدارة جميع الشؤون الحربية على أحسن طريقة، كانت مثقفة ولديها الكثير من المعلومات عن لغات وحضارات الرومان والإغريق ومصر.

 وكانت لها شخصية مستقلة رغم جمالها إلا أنها كانت مسيطرة على كافة الأمور، وكل من كان يعرفها كان يغرم بها ويتمنى لو أنه يصبح شريكًا لها، لكن كانت بينها وبين شقيقها خلافات لا تنتهي وعندما إزداد الأمر سوءًا لم يتردد أخيها لحظة بنفيها بعيدًا عن مصر.

 وكان هناك رجل يدعى قيصر قدم لمصر في تلك الآونة بعد أن تمت هزيمة بومبيوس عام 48 قبل الميلاد، لكن كانت لا تزال هناك حروب داخلية بين الأهالي وفي تلك الأثناء كانت الملكة كليوبترا السابعة تقوم بعمل الخطط لرغبتها في الرجوع لمصر.

 فاستغلت فرصة وجود قيصر وقابلته وهي ملتفة بسجادتها وطلبت منه أن يقف بجوارها وينفذ طلبها في الرجوع للسلطة وتولي الحكم من جديد.

 كان قيصر كل ما يهمه مصلحة البلاد لكن كانت كيلوبترا لديها وسيلة إقناع قوية بأسلوبها الجميل ومفاتنها وصدق أقوالها، ووعدته بأنها ستتولى الأمور وتكون حاكمة أحسن بكثير من شقيقها.

 فوافق قيصر وكان يساعدها فعلا على هزيمة الملك بطليموس الذي كانت نهايته هي الغرق في الحرب التي كانت تدور في البحر، وهنا السؤال كيف انتحر أنطونيوس وكليوباترا؟!، هذا ما سنوضحه لكم في الفقرة التالية.

قد يهمك: أبو الطيب المتنبي

كيف انتحر أنطونيوس وكليوباترا

كيف ماتت كليوباترا؟

كيلوبترا بعد أن انتصرت على شقيقها تمكنت من العودة للحكم وحكمت مصر أكثر من 7 أعوام، وفي خلال المعارك التي قادتها تعرفت على القائد الروماني أنطونيوس وأحبها وهي الأخرى عشقته إلى أقصى درجة.

 وبسبب انشغاله بالملكة وقع في المشاكل وخسر حظوته داخل دولة روما، كان أنطونيوس تلك اللحظة التي خسر فيها أمام أكتافيوس بموقعة أكتيوم الحربية يائسًا فقد كان في أشد لحظات الضعف والإنكسار.

 كما أن حبيبته لم تتركه فقد كانت تحاول أن تدعمه داخل المعركة وتمده بالأسلحة وغيرها من الطرق والخطط التي كانت ترسمها للفوز بالمعركة، لكن باءت جميع الخطوات بالفشل ولجأت الملكة للإختباء في الإسكندرية من القوات لكي لا يأخذوها أسيرة.

وجاءت الشائعات إلى الملك أنطونيوس تخبره بأن الملكة قتلت نفسها ولم تتحمل خبر الهزيمة، لم ينتظر أنطونيوس للتأكد من هذا الخبر ففور سماعه لهذه الأنباء شعر بالضعف وأصبح كل شيء حوله أسودًا باهتًا وأخرج سيفه من مكانه وجعل سلاحه الحاد واقفًا وضغط بجسده عليه فانتحر ولفظ آخر أنفاسه.

لم تكن تدري الملكة كيلوبترا أن المطاف سينتهي بهما عند تلك النقطة، وفور وصولها خبر وفاة حبيبها أنطونيوس لم تصدق ما جرى له وجن عقلها لترغب هي الأخرى باللحاق به دون أن تنظر في أمور مصر ومصير الشعوب من بعدها.

حزنت كليوبترا ولكن كان حزنها على شكل صدمة كانت غير قادرة على التعبير عن هذا الشعور فهي لم تكن تبوح بما يؤلمها لأي شخص غير أنطونيوس، لذلك قررت الملكة كليوباترا الانتحار كما فعل حبيبها أنطونيوس ولكن بطريقة مختلفة.

 وهنا يأتي السؤال الشهير كيف انتحر أنطونيوس وكليوباترا؟، الجواب هو أن الملكة كليوباترا أحضرت حية الكوبرى وقربتها منها بعد أن ارتدت أحلى الثياب لتلدغها بسمها القاتل الذي يقتل سريعًا.

 وتم خلق الأساطير والحكايات الخرافية بشأن ذلك السم وقيل أنه يقتلها دون أن تشعر بالألم، لذلك إختارت الملكة هذه الوسيلة حتى لا تموت سريعًا دون أن تشعر بأعراض السم في جسدها وتتألم.

توقع الخدام الذين كانوا يخدمون الملكة أن الحية قد لدغتها في ذراعها اليسرى لأن كتفها الايسر كان مكشوفًا حينما دخلوا عليها ووجدوها ملقاة في مكانها بدون حراك والحية بيدها.

من حكم مصر قبل كليوباترا؟

الذي كان يحكم مصر قبل الملكة كليوباترا المشهورة بمسمى المحبة لأبيها هو والدها بطليموس الثاني عشر أو المعروف بكنية عازف الفلوت وكان قد ترك الخلافة لها هي وأخيها ليتم إدارة حكم مصر بشكل تعاوني.

هل تزوج انطونيو كليوباترا؟

نعم تزوج أنطونيو كليوباترا بعدما فتن بها وبجمالها ولكن كانت هناك خلافات بينهما قبل الزواج إذ لم ترد كليوباترا بابتعاده عنها لكن كان حتمًا عليه الرجوع إلى روما لإنهاء مهامه المتعلقة بحرب بومباي، وفي رحلة رجوعه واجه الكثير من الأمور وعقد قران بينه وبين أخت أوكتافيوس وهو ما لم يكن مخطط له حيث كان يريد الزواج قبلها من كليوباترا.

هل صحيح ان كليوباترا تزوجت من أخيها؟

لا توجد معلومات مؤكدة على هذه العبارة ولكن المعروف أنها تزوجت من يوليوس قيصر الذي كان يساعدها في استرداد مكانتها على العرش بعد مؤامرة أخيها ضدها.

كم ولد أنجبت كليوباترا؟

أنجبت كليوباترا مرة واحدة من يوليوس وتم تسميته بقيصرون وأنجب 3 أبناء من حبيبها وبطلها مارك أنتونيو.

كم طفل أنجبت كليوباترا من أنطونيو؟

قيل أن عددهم الصحيح ثلاثة ومنهم توأمين وهما:

·         ألكسندر هيوليوس.

·         كليوباترا سيليني.

كيف كان شكل الملكة كليوباترا؟

مارك أنتوني وكليوباترا من القصص التاريخية المبهرة التي تحدثنا عن غرابة الحب فقد أعجب بها أنتونيو في وقت قصير بعدما تقابلا وتحدث معها وأحب حسنها وذكاءها، ويتسائل الأفراد عن شكل كليوباترا الحقيقي ولكن لا يمكن وصف الحقيقة إلا وفقًا لأدلة على ذلك ومن مواصفات هذه الملكة الجميلة التي تم ذكرها وتخيلها، ما يلي:

·         الأنف الرفيعة المشدودة.

·         والبشرة البيضاء.

·         والعيون اللوزية.

متى ماتت كليوباترا؟

ماتت كليوباترا في شهر أغسطس في الثلاثين ما قبل الميلاد بعدما حكمت مصر 21 عامًا.  

أسباب معركة أكتيوم البحرية

من أبرز أسباب هذه المعركة التاريخية نشوب الفوضى والاضطرابات في السياسة المصرية بعد قتل الزعيم الحالي زوج كليوباترا وهو يوليوس قيصر سنة 44 ق.م.

ما النتائج المترتبة على معركة أكتيوم البحرية عام 31 قبل الميلاد

وبعدما تعرفت على قصة كليوباترا مختصرة سنخبرك بنتائج معركة أكتيوم وهي:

·         الهزيمة في صفوف ماركوس حبيب كليوباترا.

·         وصول خبر انتحار أنتونيو للملكة وانتحارها بعده.

·         خضوع مصر لحكم الرومانيين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?