قوة العقل الباطن وقانون الجذب

تطبيق قانون الجذب وعلاقته بالعقل الباطن

في كثير من كتب قوة العقل الباطن وقانون الجذب لتطوير الذات تم إكتشاف معلومات مهمة بشأن الحصول على  ما تحلم به بخطوات بسيطة، وأولها هي تبنيالمعتقدات الإيجابية وإستحضارها مثلُا: أن تعيش في المستقبل الذي ترغب به في حاضرك باستحضاره في خيالك، وثانيًا الإبتعاد عن الإحباط الوخوف من الفشل في الوصول إلى ما تريده، عن طريق طرد الأفكار السلبية سواء كانت نابعتة منك أو صادرة من آراء أصدقائك ومن حولك، ثالثًا: عدم إستعجال النتائج والتوكل على الله وعدم التشبث والتعلق.

قد يهمك: كيف يمكنني التحكم في مشاعري

قوة العقل الباطن وقانون الجذب

التواصل مع العقل الباطن في دقيقتين

إن كانت حالتك النفسية سيئة بسبب مرض أو خوف أو قلق أو إضطرابات ميزاجية فأنت بالفعل تحتاج إلى التواصل مع عقلك اللاواعي، ولن تفلح في هذا الأمر إلا بعد الإضطلاع على معلومات عن قوة العقل الباطن وقانون الجذب، وهذا ما سنلخصه لكم في السطور التالية:

  • حتى تستغل قوة عقلك الباطن يجب أولًا أن تعامله بكل حرص لأن كلمة واحدة منك مع إقتناعك بها سيتأثر بها العقل الباطن، وعلى أساسها تكون أفكارك الحاضرة ومن ثم سلوكياتك وسلوكيات من حولك، لأن حلقة التواصل التي تربطك بمجموعة من الأشخاص ستتأثر هي الأخرى بأفكارك المتغيرة أيًا كانت.
  • لن تتمكن من التواصل مع عقلك الباطن سريعًا إن كنت مبتدءًا خاصًة إن كان ذهنك مليء بالأفكار العشوائية الغير مرتبة، لذلك حاول أن تهدأ وتختار مكان خالي من الناس ويفضل أن يكون في حديقة منزلك، أو في غرفتك مع إضاءة خفيفة حتى تركز التفكير على نفسك ولا يتشتت إنتباهك.
  • خذ أنفاسًا عميقة وكرر طلبك من عقلك الباطن وأنت مغمض العينين ويفضل أن تتخيل عقلك الباطن شخصًا ما يسكن داخلك، أو طيفًا يقف أمامك لتتحدث إليه بكل أريحية وتضمن وصول رسالتك إليه.
  • ميكانيكية عقلك الباطن تعتمد على مدى إقتناعك بما تقول وليس مدى صدق ما تقول، فقد تكذب بشأن ما ستحصل عليه في المستقبل على جهل منك وتقول أنك ستخفق في الامتحان وبالفعل يحدث ما توقعته، وقد تفترض الجانب الإيجابي رغم إهمالك الشديد في الدراسة وأنت مقتنع أنك ستنجح ويحدث ما توقعته.
  • إن كنت تريد أن تؤمن بذاتك فعليك أن تؤمن أن لديك عقل لاواعي قوي بما يحمله من المصطلحات، وهو سلاح ذو حدين قد يصل بك إلى الحافة وقد يعلوا بك إلى القمة، كل ذلك يعتمد على الأفكار التي تبرمجه بها وطريقتك في التحدث إليه.
  • عندما تتحدث إلى نفسك هذا الأمر لا يعد جنونًا لأنك تحدث عقلك الباطن، سواء كنت واقفًا أمام سطح عاكس لصورتك أو كنت تمارس تمارين الإسترخاء، سواء كانت رسالتك صوتية مسموعة أو خفية تتحدث بها في نفسك كل ذلك سيتأثر به عقلك الباطن.

قد يهمك: قواعد الكاريزما

قوة العقل الباطن وقانون الجذب

قوة العقل تغلب قوة الجسد

من ضمن مقتطفات كتاب قوة العقل الباطن وقانون الجذب ما يلي:

  • العقل الباطن يشبه جهاز التحكم يمكنه أن يتحكم في الجسد من جميع الإتجاهات، فقد يشعر الشخص بالقيود التي تكبله أو العجز عن إسترجاع بعض الخصال الجيدة التي كان يتمتع بها، لمجرد أنه تم شحن عقله بالأفكار السلبية عنه وعن شخصيته.
  • لذلك إذا جاءتك فكرة خارجية بأنك لست مميزًا أو فاقدًا للثقة بالذات لا تدع هذه الكلمات ترسخ في ذهنك وتعكر مزاجك، بل تخيلها عابرة ولا تعيرها أي إهتمام ومن هنا سيرفضها عقلك ويدعمك دائمًا بما تفترضه وتؤمن به.
  • من ضمن الأمراض النفسية التي تؤرق كثير من الأفراد وقد تودي بهم إلى الإنتحار الوسواس القهري، وهو ناتج عن تثبيت الأفكار السلبية في العقل الباطن بدعم هذه الأفكار الملحة وتصديقها، ومع التكرار يصبح الوضع عادة فكرية أو عادة سلوكية.
  • لذلك إذا أردت أن تبلغ مرادك فاكتبه في ورقة وإقرأها كثيرًا وتخيل أنك بالفعل تعيش حلمك الذي لطالما تمنيت بلوغه، وإحتفل مع عقلك أنك بالفعل سعيد بما وصلت إليه.
  • بمرور الوقت تحدث مع صديقك عن حاضرك الجميل الذي حققت فيه أفضل الإنجازات، بلا شك لن تحتاج إلى الاجتهاد في إخبار عقلك الباطن بذلك لمدة أطول، لأن سيكون هذا دوره في التنفيذ وجلب لك المشاعر والأفكار التشجيعية التي تمهد لك الطريق إلى ما تسعى إليه.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?