قائمة أبرز تجار سوريا

أبرز رجال الأعمال السوريين.

مقدمة عن تجار سوريا


نورد قائمة أبرز تجار سوريا وتتضمن أسماء رجال الأعمال في سوريا “ليس جميعهم” بل أبرز الأسماء بغض النظر عن مواقفهم السياسية.

وازداد أباطرة المال في سوريا بالتزامن مع امتداد الاستثمارات للكثير منهما إلى خارج سوريا، مثل الإمارات وفرنسا والسعودية وأوكرانيا وغيرها.

 

نبذة عن رجال الأعمال السوريين

ساهم التجار ورجال الأعمال السوريين في إثراء العديد من الصناعات والتجارات بإضافات جديدة كانت سبباً في بناء ثروتهم.

ومع ذلك، هناك رجال أعمال لم يكونوا عصاميين في بناء ثروتهم، بل استفادوا من الفساد المنتشر في سوريا واستغلوا علاقاتهم للحصول على عقود تشغيل ومناقصات بعروض خيالية.

ومع وجود النظام السوري برئاسة بشار الأسد، فإن سوريا كانت من بين الدول التي بات يستبعد أي مستثمر أو رجل أعمال أن يستثمر أمواله فيها.

في المقابل، بات بعض رجال الأعمال السوريين رموزاً يحتذى بها في الخارج مثل عدنان كيوان في أوكرانيا ومحمد الطراد في فرنسا وغيرهم.

 

أبرز رجال الأعمال السوريين

نورد في القائمة أدناه بعض أسماء رجال أعمال سوريا البارزين سواء النشطين في سوريا أو خارجها بغض النظر عن شرعية أعمال بعضهم ونجاحات بعضهم الآخر.

وهذه القائمة وفق الأسماء التالية:

 

من هو أغنى رجل أعمال في سوريا

على مدار البحث في السنوات الماضية أي 2018 و2019 و2020 ومن الممكن تحديد السنوات القليلة السابقة أيضاً، لا يمكن تحديد أغنى رجل أعمال بسوريا.

ولكن من خلال المعطيات الأولية، يبدو أن جوزيف صفرا وهو من يهود سوريا وانتقل إلى لبنان ومن ثم هاجر مع عائلته للبرازيل هو أغنى رجل أعمال سوري.

وتبلغ ثروة “يوسف” أو جوزيف صفرا 22،8 مليار دولار أمريكي وهو يملك أكبر بنوك البرازيل كما له مجمع تجاري وسط لندن بالإضافة للكثير من الاستثمارات.

 

خاتمة عن رجال الأعمال السوريين

يستقر بعض أغنياء سوريا في دبي وبعضهم رجال أعمال سوريين لهم استثمارات في دبي مثل سوق العقارات أو السيارات أو غيرها.

مع ذلك، هناك رجال أعمال هاجروا إلى الولايات المتحدة أو دول أوروبا وأسسوا لاستثماراتهم الضخمة هناك، ومعظمهم يحملون جنسيات أخرى غير الجنسية السورية.

 


بعد قراءة قائمة أبرز تجار سوريا قد يهمكم الاطلاع على قوائم برجال الأعمال في أنحاء العالم والسير الذاتية الخاصة بهم عبر الرابط التالي:

100%
رائع جداً

قائمة أبرز تجار سوريا

هذه المقالة تم إعدادها من قبل فريق من المختصين وبعد بحث شاق وطويل من أجل محاولة إيصال المعلومة بطريقة مختصرة وفعّالة للقارئ.

  • ما رأيكم بالمادة؟

نرجو منكم تقييم المقالة وإبداء أية ملاحظات أو الإبلاغ عن أي خطأ حتى نقوم بتعديله على الفور حرصاً على نشر المعلومة الصحيحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?