ضحايا شركة DXN

قصص لضحايا شركة DXN.

نبذة عن شركة DXN


كثيرون هم ضحايا شركة DXN بعضهم من خرج وتحدث عن خداع شركة DXN وعملائها الذين يوهمونك بالربح السريع والسهل، وبعضهم الآخر خسر أمواله ولم يتحدث عن الموضوع.

قد يتساءل البعض هل شركة DXN نصابة أم لا وما هي أقوال العلماء في الدين في شركة DXN وما هي تجارب البعض مع هذه الشركة، ونحن في موسوعة ويكي ويك نتناول قصص لأشخاص دخلوا وعملوا مع هذه الشركة.

من هي شركة DXN

بالبداية وجب التعريف بشركة DXN وهي شركة تعمل بنظام التسويق المتعدد المستويات، يعود تاريخ تأسيس DXN لعام 1993م. أما اسم مؤسس الشركة فهو: داتو ليم سيو جين.

تقول الشركة، إنها تنشط في مجال صناعة المكملات الغذائية وتبيعها للعملاء وتسمح لهم بالعمل معها وفق نظام تسويقي جاذب للعملاء.

ويوجد في الشركة مستويات لكل عميل من العملاء حسب العملاء الذين جلبهم للشركة واشتروا منتجاتها.

ومع أن الشركة تعمل في بعض البلدان، لكن هذا النظام من العمل كان قد حرّمه العديد من علماء الدين في فتاوى متعددة.

قصص ضحايا شركة DXN

في فقرتنا هذه، نذكر لكم قصص لأشخاص وقعوا ضحية هذه الشركة، واضطروا للتوقف عن العمل وضاعت أموالهم.

ومع أن هناك هجوم شرس من بعض العملاء حديثي الانضمام للشركة أو قديمين ولكن تمكنوا من جلب عملاء كثر للشركة. ولكن في المقابل هناك من وقع ضحية هذه الشركة وسنذكر قصصهم كما يلي:

القصة الأولى

من بين قصص ضحايا شركة DXN التي نتشاركها معكم، عدم اقتناع الكثير من الأشخاص بشركة DXN ومن بينهم الطبيبة وداد الشمري.

وتقول، إنها استغربت من نظام العمل في DXN وكيف نمط عملهم ولم تقتنع بهذا النظام الهرمي.

ورغم أنها دعتهم لزيارة الرياض من أجل شرح المنتجات الطبية وما هي فوائد هذه المنتجات ولم يأتي أحد.

وتقول في حديثها، إنها لا تريد إلحاق الضرر من وراء منتجات DXN لمرضاها وأقاربها وأصدقائها، كما علمت أن هذه الشركة تسويقية وليست طبية كما أن عملائها لا يحملون أية خبرات تذكر.

القصة الثانية

من قصص ضحايا شركة DXN وهي لشاب سوري كان قد انضم لشركة DXN من ثم عرف بتفاصيل عن العمل جعلته يتوقف ويخسر أمواله. وتبدأ قصته من محاولات ابن عمه المتكررة بالانضمام للشركة.

وصلت القصة لدى ابن عمه أن يعرض عليه دفع جزء من المبلغ المطلوب حتى يدخل في الشركة. وبعد إلحاح استمرار لأشهر دخل الشاب في الشركة.

يقول، إنه صرف بعض مدخراته التي كان قد جمعها بعد فترة طويلة من العمل من أجل الدخول للشركة. أما ما سمع بها، أن الشركة ستحقق له الحرية المالية وسمع بالكثير من المثاليات عن العمل بالشركة وكأنك في عالم آخر من منطق العمل.

يضيف، أنه بعد دخوله الشركة انقطعت قلل ابن عمه التواصل معه، وشعر أنه دفع الأموال هباء ولم يستفد من المنتجات التي حصل عليها.

القصة الثالثة

كثيرة هي القصص حول احتيال شركة DXN، يكفي أن تسأل من يعرض عليك هذا المشروع، عن نسبة الذين ربحوا من نسبة الذين انضموا بالفعل للشركة.

وإحدى القصص لشاب جزائري دخل في الشركة بعد جعل والدته تبيع ذهبها وسافر إلى مصر لحضور إحدى الجلسات. وبالفعل بدأ يتابع الشركة والمدربين المتواجدين.

ومع مرور الوقت لم يحقق أية مبيعات وتوقف ما جعله يخسر أمواله ووقته. أما الأحلام التي بنوها له في مخيلته فكانت كبيرة وباتت اليوم في طي النسيان.

ما أقوال العلماء في شركة DXN

هل شركة DXN نصابة أم تعمل بشكل نظامي، وهل ما يتضمنه كتالوج منتجات dxn من منتجات تعكس أسعاراً حقيقية أم لا وما الذي يجعلها متميزة حتى يقبل على شرائها الناس والكثير من الاستفسارات رد عليها متخصصون في الاقتصاد.

حسب علماء تحدثوا عن الموضوع من جانب اقتصادي، فمصطلح “التسويق الشبكي” حديث النشأة. ويكاد يعود لعام 1954 عندما تأسست أول شركة تعمل وفق هذا النظام التسويقي وتعرف باسم كاليفورنيا فايتمينز.

ويعرف البعض هذا النوع من التسويق بأنه منتج أو خدمة مبنية على التسويق التواصلي بحيث يدعو المستهلك مستخدمين آخرين بهدف شراء منتج مقابل عمولة.

الفكرة في هذا الأمر، أنها حلقة لا تنتهي ومن هم في القاع سيكونون خاسرين لأموالهم بينما من يكسب هم أولئك الذين في القمة.

ومن ناحية دينية، فهناك الكثير من الفتاوى التي تتحدث عن حرمانية العمل بنظام التسويق الشبكي ونورد لكم إحدى الفتاوى كما يلي:


بعد قراءة مقال سردنا فيه أبرز قصص ضحايا شركة DXN قد يهمكم الموضوع التالي:

100%
رائع جداً

ضحايا شركة DXN

هذه المقالة تم إعدادها من قبل فريق من المختصين وبعد بحث شاق وطويل من أجل محاولة إيصال المعلومة بطريقة مختصرة وفعّالة للقارئ.

  • ما رأيكم في المقال؟

نرجو منكم تقييم المقالة وإبداء أية ملاحظات أو الإبلاغ عن أي خطأ حتى نقوم بتعديله على الفور حرصاً على نشر المعلومة الصحيحة.

قد يعجبك ايضا
9 تعليقات
  1. زيد يقول

    كل الناس تتحدث بخير عن الشركة اما انت صاخب المقالة سواء فقط كتبت مقالة من خيال رأسك
    شركة راسخة ومنتجاتها نافعة اما انت كذبت وخسأت

  2. فاطمه غرابه يقول

    القصص الي سردتها للاسف اما من وحي خيالك او اناس تم النصب علبهم بطريقه او بأخرى. لان الشركه لا تعطي دورات مدفوعه ولا تجبرك على شراء كميات كبيره فقط ما تحتاجه من استهلاكك اليومي .. اللذين خسروا أموالهم من اردو الربح السريع .. الشركه واضحه الربح بطيى وقليل ولكنه متنامي..

  3. محمد يقول

    على المدى الطويل مكموره ليس بغلط اجرب منتجاتهم اولا
    واتحقق بنفسي بدلا ان اشتري صابونه مدينتي مثلا صابون او معجون أسنان ولايجبروك على شراء اكثر من ١٠٠ ريال تقريبا اذا أحببت أن تستمر معهم مع العلم لهم خصومات واسعارهم معقوله ورقم العضوية مجاني.

  4. Rami يقول

    كيف الجزائري راح عمصر يحضر محاضرات اذا مافي بمصر فرع ولا في محاضرات بعدين المخاضرات تقام اونلاين ويمكن لاي شخص الحصول عليها ثم ان هذا الشيخ يتحدث عن التسويق الهرمي بشكل عام اما Dxn فهناك من درس نظامها خصيصا وحلل العمل معها وهم مفتي العام للامارات والمفتي العام للعراق وغيرهم وهناك رد على كل افتراء في هذا المقال لكن ان كنت تريد ان تربح من موقعك هذا فتاكد ان شهادتك وكلامك طعن ب ١٢ مليون شخص وستحاسب عن هذه الشهادة

  5. محمد ابو سامر يقول

    كل مقالتك معلومات ظلمت والظلم ظلمات يوم القيامة والقيت بكلام لم تلقي له بالا

    لان المنتجات حقيقية جربتها واستفذت عليها
    البيع ليس فيه غرر
    السعر مساوي لقيمة المنتج لمن جربه هذا الكلام وليس لتقارنه بمنتج اخر تصنيع رديء وكيميائي

    الانضمام للشركة وبدء العمل مجانا
    التعلم مجانا يأتيك دون تكلف وتكلفة

    السمسرة الجعالة بالاسلام حلال
    ولا يوجد تساوي اليمين واليسار ولا يوجد شروط فقط لتكسب المال اعمل استهلك تكسب المال كمرعاة لك ومع زيادة استخدامك ترتفع نسبة عمولتك

    سوق بيع واربح وهذا حلال شرعا
    ادخل مسوقين تحت اسمك وخذ نسبة من ارباح الشركة وهذا حلال السمسرة بالاسلام الجعالة

    هل يوجد غرر لا
    هل المنتج مساوي لقيمته نعم
    هل المنتج حقيقي نعم
    هل المنتج متاح لك الناس وليس للاعضاء فقط نعم
    هل المنتج ذو فائدة نعم
    هل يتم شراء المنتج لاجل المنتج نعم هناك واحد بالمية من الخمولين يشتري المنتج لاجل العمولة واغلب الاعضاء يسوق ويستهلك اكثر من النسبة المطلوبة للعمولة

    اذا على ماذا بنيت حكمك الشرعي لتحرم المسلمين من فوائد هذه المنتجات
    وتحرم الكثير من العاملين من هذا العمل هي ارزاق عباد انتبه لنشرك

  6. مقدام يقول

    اخي نحن اشتركنا في هذه الشركة ومنتجاتها عظيمة الفائدة من ناحية الصحة افضل من الادوية الكيمياوية تبعك .اتقي الله اذا لم تستطع الحصول على ارباح فهي مشكله لدى الشخص نفسه .منتجات رائعة بحق

  7. جميلة يقول

    لن اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل في اللي كتب المقال
    كلام تدليس وكذب وخداع
    احمد الله دائما وأدعو كل ليلة لصديقتي التي دلتني على شركة DXN . التي غيرت حياتي للأفضل .
    لكل نجاح اعداء وسيبقى الحق ساطعا مهما كره الباطل

  8. [email protected] يقول

    هذه الشركه ممتازه ومنتجاتها مضمونه وصحيه وباسعار مخفضه انصح الجميع بشرائها

  9. عماد الدين يقول

    السلام عليكم انا جديد الانضمام بالشركه انصحوني عن تجربه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?