أسماء أبطال العالم لكمال الأجسام

السن المناسب لكمال الأجسام

مقدمة عن كمال الأجسام


هناك أسماء كثيرة لـ أبطال العالم لكمال الأجسام والذين أصبحوا من أشهر لاعبي كمال الأجسام عالميا بسبب الألقاب التي حصدوها.

ومثل فرانك زاين وسيرجيو أوليفا ولاري سكوت وروني كولمان وعشرات الأسماء الأخرى باتت أسماء مسجلة في تاريخ بطولات كمال الأجسام في العالم.

قائمة أسماء أبطال العالم لكمال الأجسام

في قائمة أعددناها لكم نورد نبذة مختصرة عن بعض لاعبي كمال الأجسام الأشهر على مستوى العالم وهم كما يلي:

لاري سكوت

يعد لاري سكوت من أقدم أبطال كمال الأجسام في العالم وهو أول أبطال مستر أولمبيا في عام 1965 كما حصل على ذات اللقب بعد سنة.

سكوت من مواليد 1938 بينما فارق الحياة في عام 2014، بينما بات لاري سكوت من أساطير أبطال كمال الأجسام عالميا، أما اسم الشهرة الخاص به فهو “الأسطورة”.

فرانكو كولومبوس

يعتبر فرانكو كولومبو أيضا من أشهر لاعبي كمال الأجسام، من مواليد 1941 بينما فارق الحياة في عام 2019.

فرانكو إضافة إلى أنه ممثل سينمائي، فقد شارك في مسابقات أقوى رجل في العالم وهي مسابقة دولية تنظم من قبل شركة أي إم جي في أمريكا وبريطانيا.

دوريان ياتس

من بين أسماء لاعبين كمال أجسام عالميين، دوريان يتس وهو بريطاني الجنسية، ويعد من محترفي كمال الأجسام حيث فاز ببطولة مستر أولمبيا ست مرات على التوالي.

كما يشتهر دوريان بعضلات ظهره الكبيرة، وهو من مواليد 1962م إضافة لذلك فإن دوريان باتس يتبع لنفسه أسلوبا خاصا في التدريبات الخاصة بكمال الأجسام.

أرنولد شوارزنيجر

بالطبع سمعت باسم أرنولد شوارزنيجر وهو من أبطال كمال الأجسام في العالم كما أنه من أشهر الممثلين إضافة لذلك فهو لاعب كمال أجسام محترف وكان قد تقلد مناصب منها حاكم ولاية كاليفورنيا الثامن والثلاثين.

من بين المهن التي تقلدها كانت في التمثيل والسياسة وإنتاج الأفلام وإدارة المطاعم وريادة الأعمال والتجارة بالعقارات.

كريس ديكرسون

يعد كريس ديكرسون من أبطال مستر أولمبيا أيضا وهو من أشهر لاعبي كمال الأجسام المحترفين وهو من مواليد 1939 بينما توفي في عام 2021 عن عمر يناهز 82 سنة.

وكان ديكرسون الذي يحمل الجنسية الأمريكية أكبر فائز بمسابقة مستر أولمبيا وذلك بعمر 43 سنة.

سيرجيو أوليفا

يعتبر سيرجيو أوليفا من أشهر لاعبي كمال الأجسام المحترفين في العالم وهو من أصل كوبي عرف بلقب “الأسطورة”.

من مواليد 1941 بينما توفي في عام 2012 بسبب مشاكل في الكلية، ويعد سيرجيو ثاني أبطال مستر أولمبيا حيث فاز بها لثلاث سنوات متتالية وذلك في كل من سنوات 1967 و1968 و1969.

ولا تتضمن هذه القائمة سوى أسماء بعض أبطال العالم لكمال الأجسام بينما هناك عشرات بل مئات الأسماء الأخرى لأبطال كمال الأجسام مثل بيغ رامي المصري وغيره الكثيرون.

أسماء أبطال العالم لكمال الأجسام

معلومات عن أبطال كمال الأجسام

بعد اطلاعنا على أسماء أبطال العالم لكمال الأجسام هنا نشارك معكم بعض المعلومات عن كمال الأجسام وأسماء لاعبي كمال أجسام عالميين وعرب وهي كما يلي:

  • من أشهر لاعبي كمال الأجسام في مصر أنور العماوي وعطية شعلان ورامي السبيعي وناصر السنباطي والشحات مبروك وغيرهم.
  • أشهر لاعبي كمال الأجسام في العالم هو رونالد دين كولمان والذي حصد قرابة 26 لقبا في هذه الرياضة.
  • في عام 2021 حصل رافع الأثقال الصيني ليو شياو جون على الميدالية الذهبية ضمن فئة 81 كغ بعد تسجيله ثلاثة أرقام قياسية أولمبية جديدة في أولمبياد طوكيو.
  • أغنى لاعب كمال أجسام هو أرنولد شوارزنيجر حيث تبلغ قيمة ثروته ما يقارب 300 مليون دولار أمريكي.

في الختام، أحتاج أبطال كمال الأجسام لأيام وأسابيع وأشهر متواصلة من التدريب المتواصل والغذاء المدروس حتى وصلوا لما هم عليه.

من يريد الوصول لذلك يحتاج بلا شك إلى الإرادة والتصميم واتخاذ نمط حياة رياضي خاص ومكلف من حيث الماديات حتى يستطيع أن يوفر لنفسه الأرضية التي قد تجعل من أسمه بين أسماء أبطال العالم لكمال الأجسام في المستقبل.

نترككم في النهاية مع أغرب أبطال كمال الأجسام في العالم عبر المقطع المصور أدناه:


بعد قراءة أسماء أبطال العالم لكمال الأجسام قد يهمك الاطلاع على الموضوع التالي:

100%
رائع جداً

أسماء أبطال العالم لكمال الأجسام

هذه المقالة تم إعدادها من قبل فريق من المختصين وبعد بحث شاق وطويل من أجل محاولة إيصال المعلومة بطريقة مختصرة وفعّالة للقارئ.

  • ما رأيكم في المقال؟

نرجو منكم تقييم المقالة وإبداء أية ملاحظات أو الإبلاغ عن أي خطأ حتى نقوم بتعديله على الفور حرصاً على نشر المعلومة الصحيحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?