طريقة عمل السويسرول في البيت

طريقة عمل السويسرول في البيت بسيطة جدًا لأن مكوناتها نفس مكونات كيك البيض التي يتم صنعها في الفرن، ولكن تختلف في طريقة التجهيز حتى تصير عجينة الكعك طرية وسهلة الطي تمامًا كالتورت الذي يتم صنعه لأعياد الميلاد والأفراح والمناسبات المختلفة، ويعد السويسرول هو أفضل حلوى صحية للأطفال عن الحلويات الأخرى التي تكون غارقة بالعسل والسكر والمليئة بالمكسرات والشوكولاة التي تسبب الضرر على الأسنان وعلى صحة الكبار خاصة الذين يعانون من مرض السكر، وفي السطور الآتية سنوضح لكم أسهل طريقة عمل السويسرول في البيت بالمقادير وخطوات التحضير وطريقة التزيين في أطباق التقديم.

قد يهمك: طريقة عمل الهريسة السورية

طريقة عمل السويسرول في البيت

طريقة عمل السويسرول في الخلاط

مقادير السويسرول:

  1. كوباية إلا ربع دقيق.
  2. ملعقة ونصف خميرة حلوى ( بيكنج بودر ).
  3. 4 حبات بيض.
  4. رشة ملح صغيرة.
  5. 160 غرام من السكر الأبيض المطحون.
  6. ملعقة كبيرة من سائل الفانيلا.
  7. 80 مل غرام من زيت عباد الشمس أو أي زيت نباتي يصلح للكيك.
  8. 100 مل غرام من الحليب.
  9. خلاط كهربائي أو مضرب كهربائي.

طريقة تحضير كيك السويسرول

لكي تقومي بتحضير السويسرولكما يتم تحضيره في المصانع أو في محلات الحلوى يجب أن تلتزمي بالخطوات الآتية في طريقة عمل السويسرول في البيت، وهي:

  • أحضري بولة من الزجاج وضعي بها كوب إلا ربع من الدقيق الأبيض ثم إخلطيه مع ملعقة واحدة صغيرة من الملح وبيدك أو بالملعقة قومي بتوزيع الملح داخل جزئيات الدقيق.
  • أحضري الخلاط الكهربي وضعي بداخله 4 بياض بيض بعد فصل الصفار عنه، ثم إخلطيهم لمدة ربع ساعة وأضيفي عليهم خميرة الحلوى + السكر على شرط أن يبقى من السكر كمية إضافية لاستخدامه فيما بعد مع صفار البيض.
  • قومي بخلط المكونات مع بعضها البعض بواسطة الخلاط لمدة لا تقل عن 30 دقيقة حتى يصبح قوام الخليط مثل قوام القشدة أو حتى الكريمة.
  • اسكبي الخليط في وعاء نظيف ثم إغسلي الخلاط بالماء البارد، وضعي فيه صفار البيض المتبقي وفوقهم كل السكر الباقي + ملعقة كبيرة من الفانيلا + 80 مل من الزيت.
  • إخلطي المكونات جيدًا مع بعضها البعض ثم أضيفي الحليب بشكل تدريجي، وإستمري في الخلط حتى يصبح لون الخليط أصفر فاتح وناعم جدًا.
  • إسكبي الدقيق المخلوط بالملح مع خليط صفار البيض لمدة 15 دقيقة، ثم ضعي 2 ملعقة كبيرة من بياض البيض ذو القوام الكريمي، وإخلطيهم بالمضرب اليدوي لمدة ربع ساعة.
  • استمري بوضع بياض البيض المتبقي على الخليط النهائي ثم إستمري بخلطهم بالمضرب اليدوي حتى يصبح القوام كريمي متجانس.

قد يهمك: طريقه تحضير الكريب في المنزل

طريقة عمل السويسرول في البيت

طريقة عمل السويسرول بدون ورق زبدة

تأتي خطوة تسوية السويسرول في الفرن وهي خطوة مهمة جدًا حتى لا تلتصق الكيك بالصينية يجب أن تختاري الوعاء بعناية، ويفضل أن يكون مستطيل الشكل ومصنوع من الجرانيت أو التيفال حتى لا تضطري إلى استعمال ورق الزبدة ودهنه بالسمن.

قومي بسكب الخليط النهائي في صينية التيفال وباستعمال ملعقة من الخشب أو السيليكون قومي بفرد الخليط، وتسوية سطحه وأطرافه ليملأ الوعاء بالكامل.

أدخلي الصينية إلى الفرن على درجة حرارة عالية ثم راقبي في كل مرة طبقة الكيك لابد أن تكون باللون الذهبي الفاتح، بعدها أخرجيها من الفرن وباستعمال سكين الحلوى قومي بتحديدها من الحدود الخارجية للكيك.

ثم إقلبي الكيك فوق كيس من البلاستيك مربع الشكل بالحجم الكبير، وإتركيها تبرد حتى تقومي بتحضير كريمة الحشو.

طريقة تزيين السويسرول

هناك نوعين من التزيين وهو التزيين الداخلي والخارجي للسويسرول، وهذا ما سنوضحه بعد أن عرفتم طريقة عمل السويسرول في البيت، فيما يلي:

  • أحضري كريم شانتيه وإخلطيه مع الحليب البارد بالمضرب الكهربي، ثم بواسطة سكين رفيعة إدهني الكريمة على سطح الكيك، ثم إقلبيها على شكل أسطوانة وقومي بلفها.
  • أو يمكنك دهن الكيك بمربى الفراولة أو بالشوكولاة أو أي حشو تفضلينه، ثم أدخليها إلى الفريزر لمدة 3 دقائق وأخرجيها ليتم تقطيعها إلى شرائح.
  • أو يمكنك تركها كما هي وقومي بإذابة نوع من الشوكولاة الداكنة على بخار الماء الساخن وإسكبيها فوقها بالكامل، ثم إتركيها على درجة حرارة الغرفة لتتماسك الشوكولاة عليها وتصبح مثل: الهوهوز الذي يحبه الأطفال.
  • قدمي كيك السويسرول مع كاسة شاي لأفراد أسرتك في طبق التقديم وبالهناء والشفاء.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
Hello
Can we help you?