السياحة في مالطا

تعد السياحة في مالطا من الخيارات التي يفضلها العديد من السائحين خصوصا أولئك الذين يأتون من قارة أوروبا، حيث أن مالطا مجموعة جزر في البحر المتوسط مناخها معتدل وفيها معالم سياحية وآثار قديمة.

كما باتت السياحة في مالطا للعرب مصدر جذب لهم خصوصا أن الحياة في مالطا تحتوي في طياتها على ثقافات عربية قديمة حيث أن ما يزيد عن 60% من اللغة المالطية مأخوذة من اللغة العربية بينما اللغة المعتمدة الأخرى هي الإنجليزية.

أين تقع دولة مالطا

مالطا هي من بين دول الاتحاد الأوروبي، تقع في البحر الأبيض المتوسط ورغم أنها أقرب لقارة إفريقيا إلا أنها تنتمي لقارة أوروبا رسميا.

وتعد دولة مالطا دولة جزرية مساحتها الجغرافية صغيرة عاصمتها مدينة فاليتا وهي في منتصف البحر الأبيض المتوسط وتحديدا جنوب إيطاليا وشمال ليبيا.

كيف أحصل على تأشيرة مالطا

إن السفر إلى مالطا يحتاج في غالب الأحيان إلى حصولك على تأشيرة وقد تعفى من ذلك إن كنت تحمل جواز سفر يخولك الدخول لمالطا بدون تأشيرة.

وتختلف الشروط للحصول على تأشيرة حسب الدولة التي ستأتي منها لكن من الأفضل مراجعة سفارة مالطا في بلدك أو في البلد الذي تقيم فيه ومن ثم التقديم للحصول على تأشيرة سياحية.

والمتطلبات التي يجب أن تتوفر من أجل استخراج تأشيرة مالطا هي كما يلي:

  • تعبئة نموذج طلب التأشيرة وتوقيعه.
  • توفير جواز سفر ساري المفعول وفيها ما لا يقل عن ستة أشهر صلاحية.
  • وجود كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أو ستة أشهر.
  • إثبات عمل أو طالب أو شهادة راتب تقاعدي.

وتختلف الإجراءات والأوراق المطلوبة حسب نوع التأشيرة المراد استخراجها كما تختلف حسب البلد الذي تحمل جنسيته.

ويمكنك معرفة إن كانت دولتك ضمن الدول التي يتطلب حصول تأشيرة لدخول مالطا أم الحصول على تأشيرة عند الوصول أو الدخول عبر جواز السفر فقط عبر الضغط هنا.

تكلفة السياحة في مالطا

ليست تكلفة السياحة في مالطا كبيرة مقارنة بدول أوروبا لكنها مرتفعة بالمقارنة مع الدول العربية أو دول مثل تركيا أو غيرها.

تقريبيا تحتاج إلى ما يقارب 50 يورو لقاء حجز ليلة واحدة في إحدى الفنادق الشعبية وقد تصل حتى 150 يورو في حال حجزت فندقا من خمس نجوم.

فيما يخص الطعام فإن الوجبات ذات سعر مناسب لا يتجاوز بعضها حاجز الـ 20 يورو بينما هناك مطاعم راقية قد تصل فاتورة الوجبة لما يزيد عن ذلك.

استئجار سيارة في مالطا ليس ذا تكاليف مرتفعة، قد تصل إلى ما يعادل 15 يورو يوميا، انظر الأسعار هنا.

كيف هي الحياة في مالطا

من يتساءل عن نمط الحياة في مالطا وسمع أن اللغة العربية رائجة هناك، فالإجابة نعم، اللغة العربية تأخذ حيزا يصل إلى 60% من إجمالي اللغة المالطية.

يتحدث السكان إلى جانب المالطية اللغة الإنجليزية أيضا، ستنتبه أيضا أن هناك شوارع وأحياء مسماة بأسماء عربية مثل الرباط وسليمة وغيرها.

كما أن الشعب في مالطا ودود ويرحب بالأجانب ولا يفرق في التعامل بين سائح عربي أو أوروبي، أما المناخ في مالطا فهو معتدل بشكل عام على مدار السنة.

ولا يخلو المناخ في مالطا من الرطوبة كون هذه الدولة مؤلفة من جزر وتقع في وسط البحر الأبيض المتوسط.

العرب في مالطا

ستلاحظ أن الجاليات العربية في مالطا تسجل حضورها كما أن الإسلام في مالطا منتشر إلى جانب الديانات الأخرى، هذا ما لمسناه خلال البحث عن الموضوع.

أكثر العرب هناك من ليبيا ومصر وسوريا كما أنهم استقروا في مالطا منذ زمن واندمجوا في المجتمع حتى أن هناك العديد من الفعاليات الاقتصادية يملكونها في البلاد.

حول مالطا:

بعد قراءة معلومات عن السياحة في مالطا قد يهمكم مواضيع أخرى، نقترح عليكم:

100%
رائع جدا

السياحة في مالطا

هذه المقالة كتبت بجهود محرري موسوعة ويكي ويك وبعد بحث طويل ودقيق من أجل إيصال المعلومة بأسهل طريقة وأقل وقت للقراءة.

  • ما رأيكم في المقال؟

نتمنى في حال وجود أية أخطاء أن ترسلوا لنا تصحيحاً عبر التعليقات أو عبر الايميل الرسمي: [email protected]ic.com

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.